منتديات ماما نجية لتفسير الاحلام

منتديات ماما نجية لتفسير الاحلام

عفوا المنتدى للنساء فقط
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 سلسله تفسير الاحلام للشيخ سيد حمدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتوكه فرفوته
مشرفـــة قسم تفسير الاحلام لماما نجية
مشرفـــة قسم تفسير الاحلام لماما نجية


عدد المساهمات: 37
تاريخ التسجيل: 20/07/2011
العمر: 26
المزاج: مزاجى ياسلام على مزاجى هموت من الفرح علشان مع ماما نجيه

مُساهمةموضوع: سلسله تفسير الاحلام للشيخ سيد حمدى   الأربعاء 20 يوليو - 18:57

تمشيط الشعر رأيت نفسي أنني أمشط شعري فما التفسير؟



من رأى نفسه يمشط شعره بالمشط فهذا دليل على فعل الخيرات، وترك المنكرات وزوال الهم والغم وصلاح الحال ورفع الأذى ونفع الخير، والله أعلم.

رأس كلب: رأيت بالأمس أن رأسي كرأس الكلب.. فما التفسير؟ح.سمن رأى أن رأسه رأس كلب فهذا دليل الظلم والعداوة للناس ويعامل الناس بالسفه والمعاملة السيئة التي فيها الخصال الذميمة، والله أعلم.

فول: رأيت نفسي آكل في زبدية وكان يوجد بالزبدية فول، فما التفسير؟زيادمن رأى نفسه يأكل من الزبدية فولاً فهذا دليل على أنه يتزوج امرأة صالحة، وعندها مال كثير ويتمتع بمالها، والله أعلم.

نعجة: رأيت في منامي أنني أذبح نعجة فما التفسير؟ مع العلم بأنني شاب أعزب.عمارمن رأى نفسه في المنام يذبح نعجة فإن كان أعزب فهذا دليل على أنه يتزوج ويرزق من زوجته بالذرية الصالحة، والله أعلم.

الاغتسال: دائما أرى نفسي أغتسل بالماء والصابون، فما التفسير؟ن.دمن رأى نفسه يغتسل بالماء والصابون فهذا دليل على الشفاء من الأمراض والطهارة من الذنوب والآثام وتفريج الهموم والستر لمن رأى الرؤيا، والله أعلم.

أرز باللبن: دخلت باب الشقة فوجدت الأولاد يأكلون أرزا باللبن، ووجدت والدي ومعه محمول ومكتوب له رسالة من أحد الحكام يقول له: أنت نسيتنا، وصورة الحاكم على المحمول ويتكلم بصوته فقلت لوالدي: إن الحاكم اتصل بك، فقال لي: ردي عليه أنت؛ لأنه اتصل وأنا في تكبيرات العيد، وكان مع أبي كيس سمك فقلت له: أنا اشتريت وزوجي اشترى، علما بأن والدي متوفى ووالدتي متوفاة. فما التفسير؟سماح محمد شعبان – القاهرةالرؤيا فيها خير كثير ومال وفير ورغد في العيش وسعادة الدنيا لمن رأى الرؤيا وسيرزق رزقاً جميلاً عما قريب.

عقرب: رأيت في المنام أني أحمل في يدي عقربا لونها أصفر، ولدغتني من يدي مرة فلم أتركها ولدغتني مرة ثانية فتركتها، ولم أشعر بألم فطلبت من أقاربي الذين كانوا حاضرين أن يأخذوني إلى الطبيب فلم يقبل أحد إلا أخي، وبهذا انتهي الحلم. فما التفسير؟محمد العزاوي– العراقالمنام يعبر على وجود إنسان خبيث ماكر لدغك مرتين قبل ذلك، فاحذر منه؛ لأنه لئيم وسمه قاتل والله أعلم.

منزل كبير: رأت صديقة لي أنني ألبس فستانا أخضر وبوجهي نور قوي، وفي منزل كبير، ورأت ابنتها تجلس معي وكنت ألبس ملابس سوداء وإيشارب أبيض، وسألت ابنتها: هل أتيتما معا؟ قالت لها أنا أجلس معها. فما التفسير؟سالمةهذا المنام يعبر على الألفة والمودة والرحمة التي أودعها الله في قلب من رأى المنام والله أعلم.

ولدان: أنا حلمت بأنني ولدت توءمين (ولدين) ومازلت نائمة في السرير من تعب الولادة، وكان زوجي (شخص لا أعرفه) بجانبي، فسألته إن كان فرحا بالولدين أم لا، فأجابني قائلا: نعم، بعدها قلت في نفسي لقد استجاب الله لدعائي؛ لأنني كنت دائما أتمنى أن أنجب ولدا؛ لأن البنت حظها سيئ، وتعيش معذبة في حياتها عكس الولد، وبدأت أقول: الحمد لله عدة مرات، واستيقظت من نومي... أنا فتاة في الأربعين من عمري وغير متزوجة رغم أنني تمت خطبتي عدة مرات، ولم يحصل زواج، أرجوكم تفسير ذلك وشكراً..
عائشة أحمدالمنام يوصيك بالرضي بالقضاء والقدر وأن تحمدي الله عز وجل على ما قسمه لك؛ لأن هذا قمة الإيمان والله أعلم.

الوضوء للصلاة: أنا آنسة، رأيت في المنام أني كنت أتوضأ لصلاة المغرب، لكن لم أر نفسي وبعدها أمسكت القرآن بيدي اليمنى بقوة، وكنت مرتدية سترة ووضعت المصحف في جيبي الأيسر، وسقطت على الأرض والقرآن أصبح في صدري.عديلة-العراققراءة القرآن في المنام خير وبركة، والوضوء قبول توبة من الذنوب والصلاة استقامة على أمر الله وتمسكك بالمصحف يدل على التزامك بعقيدتك وإيمانك بالتوحيد والله أعلم.

المانجو: رأيت من فترة ثمرة مانجو كبيرة جدا ومقشرة، وكانت معلقة في الهواء في مكان لا أعرفه، فمررت من عندها وشاهدتها ورجعت، ثم عدت مرة أخرى، وأخذت منها في صحن، وأكلت منها، وكان يوجد في المكان بابان، واحد كأنه باب حمام والثمرة معلقة بين البابين. فما التفسير؟صباحالمنام يدلل على زيادة الرزق الذي سيكون فيه خير وبركة والله أعلم.

الاستخارة: صليت صلاة الاستخارة من أجل عريس قادم لي، فرأيت في المنام أنني مستلقية على سرير أخي في غرفته، وكان باب الغرفة مغلقا، ورأيت علبة كرتون بداخلها حمام أبيض، ذكر وأنثى وفرخان، واحد كبير والثاني صغير، وكلما خرج الفرخان من علبة الكرتون كنت أهش عليهما بعصا صغيرة في يدي لأعيدهما إلى العلبة، فيدخلان إلى هذه العلبة، فما تفسير ذلك مع العلم بأنني صليت الاستخارة قبل أن أرى العريس.شريفة. مالمنام ينصحك بقبول هذا العريس؛ لأن صفاته حميدة وسيكون منه الذكور والإناث والله أعلم.

معانقة: حلمت بأن جدتي المتوفاة جاءت إليّ وهي تلبس أبيض. وقالت لي: ألم تُخطبي؟ فقلت لها: لا، فقالت: لا يهمك، وعانقتني معانقة شديدة، وضحكت وقالت: لم يحدث شيء، اعملي خاتمك خاتم خطوبة.ريم رمضان - سورياالمنام فيه بشرى في الأيام القادمة بالخطبة ثم بالزواج. ومعانقة الأموات في المنام فرح ويسر والله أعلم.

الجاويش: رأيت في المنام الچاويش –رجل يعمل في الشرطة- على الباب يطرقه بشدة، وعندما سألته طلب مني شيئاً لا أعرفه فما التفسير؟أ.كالمنام فيه تحذير من خطر داهم على منزلكم في الأيام القادمة، فاحترسوا من ارتكاب المخالفات التي قد تضر بكم والله أعلم.

اللبن: دائما أرى في المنام أنني أشرب لبناً صافياً.. فما التفسير؟حساممن رأى نفسه يشرب من اللبن الصافي فهذا دليل على الفطرة السليمة وزيادة العلم والله أعلم.

الصلعاء: حلمت أني كنت أمشي في الطريق فوجدت امرأة صلعاء.. فما التفسير؟صالحمن رأى نفسه يمشي فوجد امرأة صلعاء فهذا دليل على أنها دنيا جديدة قادمة فيها خير كبير والله أعلم.

الأغنام: عندنا زراعة في منطقة الخبر، وكثيراً ما أرى في المنام الأغنام ترعى فيها.. فما التفسير؟مهندكثرة الأغنام والمواشي في المنام زيادة في الرزق؛ لأن الأغنام غنيمة وزيادة في الخير والله أعلم.

العقعق: رأيت العقعق أكثر من مرة.. فما التفسير؟ك.عالعقعق في المنام، وهو طائر يشبه الغراب، رسالة تحذيرية لك من رجل خبيث لئيم لا أمان له ولا وفاء ولا يألفه أحد، ملعون محتقر، والله أعلم.

أذبح ظبية: رأيت نفسي أنني أذبح ظبية في المنام مع العلم أنني أعزب.. فما التفسير؟ريممن رأى نفسه أنه يذبح ظبية في المنام فإنه يتزوج بكراً ويبني بها ويعيش هادئ البال في حياته والله أعلم.

الفراولة: رأيت نفسي آكل الفراولة مع العلم أنني خطبت فتاة وبيننا حب كبير، فما التفسير؟عصاممن رأى نفسه يأكل الفراولة فهذا دليل الألفة بين المحبين، وأن المعاملة بين الطرفين ستكون على خير ما يرام والله أعلم.

العين الزرقاء: كثيراً ما أرى في منامي العين الزرقاء.. فما التفسير؟هاديمنامك أخي الكريم ينصحك بأن تبتعد عن البدعة وعن أهلها؛ لأن الواضح من الرؤيا أنك تخالف كثيراً وتتعامل مع أهل البدع والضلال ولا تنكر عليهم والله أعلم.

نار من البطن: رأيت كأن ناراً خرجت من بطني.. فما التفسير؟ندىمن رأى النار تخرج من بطنه فهذا دليل على توبته من أكل الحرام الذي ملأ بطنه؛ لأنه كان يأكل سحتاً وظلما وجوراً وحراماً والله أعلم.

قلب أسود: رأيت أن قلبي أسود فما التفسير؟فؤادةمن رأى في المنام أن قلبه أسود فهذا دليل على كثرة الذنوب والمعاصي، فليتب صاحب الرؤيا من الذنوب والمعاصي صغيرها وكبيرها

حمل وإنجاب : حلمت أنني حامل ولكن بطني كان صغيرا، بعد ذلك أنجبت بنتا.. فما التفسير؟علا السعوديةالمنام يوحي بأنك تعانين من مشكلة، ولكنها ستحل، ويفرّج الله همّك، وييسر عسرك، وتكون الأمور سهلة ميسرة، والله أعلم.التكاتف: حلمت أنني أقول على أناس: لابد أن نقف معهم ونواسيهم، ونقول لهم لا تقنطوا من رحمة الله، وأن نمدّ يد العون لهم بجميع الطرق، وألا نتركهم مدى الحياة.. فما التفسير؟ياسر سلتيشيء طيب أن تتكلم عن التكاتف والتنسيق والحب والتآلف في الحياة ، وهذه من أطيب الرؤى التي يراها الإنسان، وهذا يدل على حسن نيتك وإخلاص قلبك، والله أعلم.عدم القدرة على المشي: أحلم دائما بأنني لا أستطيع المشي ولا أستخدام ركبتي ولا رجلي، ولا أحس بهما أبدا وأستيقظ مفزوعة.. فما التفسير؟مي إسماعيلالذي لا يستطيع المشي في المنام دليل أن صاحب الرؤيا متعسر في حياته، والهموم والمشاكل تتراكم عليه من كل مكان، أسأل الله عزّ وجل أن يأتي بالفرج، والله أعلم.تقطيع الحية: حلمت أني أقطع حية بدايتها ونهايتها وأنا مخطوبة سابقا.. فما التفسير؟بدورالذي يُقطع الحية في المنام من بدايتها ونهايتها دليل الانتصار على عدو ماكر خبيث ولئيم، كان يريد إفساد موضوعات كثيرة، ولكن الله أخزاه، والله أعلم.الأغنام: دائما أرى الأغنام في منامي.. فما التفسير؟غانم غنيم غانمالأغنام في المنام دليل كثرة الخيرات والبركات التي تحيط بالإنسان من كل مكان، والأغنام من الغنيمة والأرباح والبركة في الرعية والأولاد، والله أعلم.زواج الزوج رزق: دائما أحلم بأن زوجي تزوج أو سيتزوج عليّ أو يحب امرأة أخرى غيري.. فما التفسير؟أم هانمالمرأة إذا رأت في المنام أن زوجها يتزوج عليها، فهو دليل على زيادة الرزق والمتاع للزوج والزوجة، وما يؤول إليها من كثرة الخير، والله أعلم.سيدنا عيسى: حلمت بالنبي عيسى عليه السلام، وكان يلبس قميصا وسروالا باللون البني الحريري، ويشبه ملابس باكستان وعلى رأسه عمامة حرير أزرق، وكان يقف أمام مجموعة من الأحصنة، وكانت ألوان الأحصنة جميعها لامعة، وكان يضحك قليلا ويحزن كثيرا، وكان عندما يحزن يلمس لحيته.. فما التفسير؟أم عبد الوهاب – السعوديةمنامك دليل الابتلاء والبلاء الذي يصيبك بين الحين والآخر، ثم تنجين منه بفضل الله وكرمه، والنصرة في النهاية على الأعداء، والله أعلم.ذباب على الجدران: حلمت أني كنت في بيت جدي، وجلسنا في المجلس، وشاهدت على كل جدار مجموعة من الذباب، وبدأ يكثر وصرنا نجري من الخوف، وأنا واضعة شنطتي ويدي على وجهي حتى لا يدخل الذباب في عيني، وكل مدة أنزل الشنطة من على وجهي لأرى مكان عباءتي، ورأيت العباءة ولبستها وخرجت.. فما التفسير؟آلاء – السعوديةالمنام يشير إشارة واضحة إلى الكلام الذي يقال في حقك كثيراً من أهل الحقد والضلال والكذب والافتراء، وهناك محاولة منك لإبعاد هذا الكلام، والله أعلم.زوج وسجن وانفصال: حلمت صديقة لي ولكنها غير مقربة بأن زوجي في السجن، وأنني أتحدث مع أمي بأني أريد الانفصال عنه، وأمي تنصحني بأن زوجي إنسان جيد وتمدح فيه.. فما التفسير؟أم عمروالمنام يبيّن أن زوجك سيستمر معك، ولا يحدث بينكما طلاق، والأمور ستنصلح إلى الخير، ولكن العيب فيك أنت، والله أعلم.

اللوز: رأيت شجرة اللوز في المنام، وأكلت منها.. فما التفسير؟الآنسة يمنىشجرة اللوز في المنام وأنت تأكلين منها دليل أنك ستتزوجين رجلا غريباً، والله أعلم.الدموع: رأيت عينيَّ تذرفان الدموع.. فما التفسير؟نادرة القاضيالذي يرى في المنام عينيه تذرفان الدموع دليل أنه يدخر مالاً حلالاً، ولا يريد إظهاره إلا في الخير والصلاح وأعمال البر، والله أعلم.مداواة العين: رأيت نفسي أنني أداوي عينيَّ.. فما التفسير؟وجيهةالذي يرى نفسه في المنام يداوي عينيه دليل صلاح حاله في أمر الدين والدنيا، والله أعلم.

بطن مشقوق: رأيت بطني قد انشق ورأيت فيه عيونا كثيرة.. فما التفسير؟بطص.جالذي يرى عيونا كثيرة في بطنه دليل على أنه زنديق وأفاق ومحتال؛ لقوله تعالى: {ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه}، فعليه أن يبادر بالتوبة.. والله أعلم.طول شعر الذقن: رأيت شعر ذقني قد طال.. فما التفسير؟ج.فالذي يرى شعر ذقنه قد طال فهو دليل على أن صاحب الرؤيا ثرثار، ويتكلم فيما لا يعنيه، والله أعلم.المربى: رأيت نفسي أنني أصنع المربى المشكَّلة في المنام مثل الجزر والفراولة والتوت.. فما التفسير؟سنيَّةمنْ يصنع المربى المشكّلة في المنام يخلط بين الأمور: الجد والهزل والصدق والكذب، ويخلط الأمور ببعضها، وهناك « لخبطة » كثيرة في حياته ، والله أعلم.سقوط شعر الجسد: رأيت شعر جسدي قد سقط.. فما التفسير؟ح.عسقوط شعر الجسم في المنام يدلل على ذهاب الهمِّ والغم وتفريج الكرب وتيسير العسر وزوال الهموم بأسرها، والله أعلم.سقوط العين: رأيت أن إحدى عينيَّ سقطت في حجري.. فما التفسير؟عمّارالذي يرى إحدى عينيه سقطت في حجره في المنام دليل على موت أحد الأولاد فجأة، فليحمد الله على كل حال، والله أعلم.ملابس ملطخة: رأيت في منامي كأن ملابسي ملطخة بالدماء.. فما التفسير؟رانيامنْ رأى أن ملابسه ملطخة بالدماء دلّ ذلك على أنه سيواجه متاعب كثيرة وعقبات من صنع الآخرين، ويُكذب عليه ويتعرض لمؤامرات مختلفة، والله أعلم.رِجل مقطوعة: رأيت في منامي كأن إحدى رجليّ قطعت مني.. فما التفسير؟حسام.ممنْ رأى في منامه أن إحدى رجليه قطعت منه؛ فهذا دليل على أنه سيذهب ماله ويفقده ويضيع منه، والله أعلم.ميت: رأيت في منامي رجلا شابا ميتا أمامي، وأنا لا أعرف منْ هو، وكان بجانبي أمي وأبي وأختي الصغرى وزوجها، وكنت جالسة بجانب الميت أبكي، وقال لي أبي: قولي اللهم أجرنا في مصيبتنا، ثم بعدها قام زوج أختي بإعطائي طفلا صغيرا عمره عدة أشهر، وهو جميل جدًّا وأشقر، وعيناه واحدة زرقاء والأخرى خضراء اللون، مع العلم أني في الحقيقة تزوجت من فترة 6 أشهر، والآن قمت برفع دعوى خلع لكي أتطلق ولا يوجد عندي أطفال.. فما التفسير؟ س-ع
الرؤيا تفوح بالخير لكِ في الأيام القادمة، وهو أنك تتخلصين من زوجك وتتزوجين بآخر صفاته حسنة وطيبة، وتأتين منه بالذرية الطيبة، والله أعلم.

الخبز اليابس: حلمت أنني وزوجي نجمع الخبز اليابس من النافذة ونضعه بكيس كبير.. فما التفسير؟

أم هدى- مكة
جمع الخبز اليابس في المنام تعسر في الرزق وتعب في أمور الحياة المختلفة في حياتكم الزوجية؛ لأنه من الواضح أن هناك معاناة من الناحية المادية، فعليكما بالأخذ بالأسباب في الحياة مع قراءة سورة الواقعة.. والله أعلم.


بطة وكتكوت: حلمت أن حماتي أعطتني بطة وكتكوتا مولودين، وأنا عندي كتكوت فقالت لي: ربيها فقلت لها: ليس لديّ مكان، فقالت: المكان واسع.. فما التفسير؟

ع.ز
المنام يدلل على أنك ستنجبين الذكور والإناث، وسيبارك الله عز وجل في صحتهم، ويفتح لهم أبواب الرزق في حياتهم وتيسر لهم الأمور، وستفتح لهم الأبواب
من
كل حدب وصوب، والله أعلم.


ماء زمزم وطبقة لبن: حلمت أن في يدي كوبا من ماء زمزم، وعليه طبقة لبن، وفجأة الناس حولي التفتوا لي، فالماء تبخر وطبقة اللبن تبقت في قاع الكوب.. فما التفسير؟
سكينة
المنام فيه من العظات والعبر الكثير، فالماء حياة لقوله تعالى {وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ}،

ويزداد الخير إذا كان الماء ماء زمزم؛ لأنه خير وبركة وشفاء..«ماء زمزم لما شرب له»، والله أعلم.

مصحف: رأيت أني أطلب من صاحب عملي مصحفا من الحرم المكي.. فما التفسير؟
عبير
المصحف في المنام دليل الخير والرحمة والنور، ومن طلبه فهو يطلب هذه الصفات الطيبة التي ذكرناها سابقًا،

وكونها من الحرم المكي فهذا دليل الأمن والأمان والحفظ والسلام في كل أمر من الأمور.. والله أعلم.

دعاية: رأيت رئيسي السابق (حسين) المتوفى ينام على كنبة في بيتي، مجهدًا من الدعاية الانتخابية لابنه المرشح لمجلس الشعب،

ثم قبلت رئيسي وقبلني.. فما التفسير؟
هـ.س
الواضح من الأمور في المنام أنها ستتحسن وتكون على أحسن حال،

وتكون الأحوال التي تطلبينها من الله في طريقها السليم والصحيح، وكلما استمرت الأيام زادت الأمور حسنًا وجمالاً.. والله أعلم.

قراءة الفاتحة: حلمت أني أقرأ فاتحتي على شخص

اسمه محمد، أصغر مني -أنا آنسة - فما التفسير؟
سنابل
المنام لا علاقة له بالشخص المذكور لا من بعيد ولا من قريب،

ولكن الحلم يُعلم بوجود شخص سيأتي عما قريب صفاته محمودة وسليمة، ويسرك في التعامل معه بأخلاقياته وسلوكياته، والله أعلم.

نجوم: حلمت أني أضع نجوما في السماء، فبدت كأنها مصابيح، وكنت أنا واقفة في حديقة،

وكان يوجد في هذه الحديقة نفس المصابيح التي توجد في السماء.. فما التفسير؟
أ.ك
المنام فيه علامات الهداية والرشاد والسير على الطريق السليم والصواب في العمل؛

لأنه عز وجل يقول: {وَعَلَامَاتٍ وَبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ}، والهداية معك أينما كنت وسيتوب الله عليك من الذنوب والآثام.. والله أعلم.

تقوى الله واجبة: الرجاء الرد على رسالتي؛ فأنا في حيرة من أمري، حيثُ حصل خلاف بيني وبين زوجي

، وحلف يمينا إذا خرجت من المنزل فلن أعود، وأنا خرجت وهو يقول إنه كان من نوع التهديد؛ كيلا أخرج ولكنني استخرت الله
، فرأيت أني أنام مع غير زوجي.. فما التفسير؟
ن.م
منامك يوصيك بأن تبحثي في الأمر جيدًا عند لجنة الفتوى التي هي قريبة لك في بلدك؛ لأنها هي التي
تبحث لك الأمر مع زوجك؛ لأنه على حسب اللفظ الذي خرج منه، لكن كل ما أقوله لك اتقي الله في زوجك ولا تخرجيه عن شعوره.. والله أعلم.

تبارك الله: حلمت أني واقفة في البلكونة وأنظر إلى السماء، رأيت كلمة تبارك الله.. فما التفسير؟
عبدالله.ك
إذا رأى الإنسان في منامه جملة «تَبَارَكَ اللَّهُ» فهي دليل على قبول الأعمال ممن رأى المنام،
وصدق نيته مع ربه في الطاعات وقبول توبته فيما فعل من آثام.. والله أعلم.

سورة النصر: رأيت أني أصلي المغرب، وقرأت في ركعتي السنة سورة النصر.. فما التفسير؟
ع.ر
من رأى نفسه يصلي المغرب فستقضى حاجته وسيرفع دعاؤه، ويستجيب الله لدعائه وتيسر له الأمور وتقضى له الحوائج،

ومن قرأ سورة النصر فسيفتح الله عليه جانبا من جوانب الحياة.. والله أعلم.

زمرد وعقيق وفيروز: تكرر معي حلم واحد، وهو أني ألبس أو هناك من يلبسني خاتما من زمرد وطوقا فيه عقيق بني وفيروز أزرق (أنا مطلقة)..
فما التفسير؟
دهب
المنام يعبر على أنك مررت بظروف صعبة وقاسية، وعانيت من هذا الزوج كثيرًا في انفعالاته وعصبيته الشديدة للغاية،
ولكن الله عز وجل أراحك منه ومن كذبه وغشه وخداعه، وسيبدلك الله خيرًا منه بزوج يتمتع بالصفات الحميدة والمحمودة والله أعلم.


العمرة والأتوبيس: أرى في منامي مرتين أني أذهب لأداء العمرة أنا وأخي وأركب الأتوبيس.. فما التفسير؟
حامدة قمرالدين

الذهاب إلى العمرة في المنام تعمير لحياتك الشخصية وقبول توبة من رب البرية وعمر طويل لك ولأخيك،
وركوب السيارة نجاة وانتصار مع إصلاح الأحوال.. والله أعلم.

دبلة ومحبس: حلمت أني لبست دبلة في يدي اليمنى، ومحبسا في يدي اليسرى،
وماما قالت لي لماذا تلبسينها هكذا؟ ولم أغيرها.. فما التفسير؟
الآنسة وسام
الحلم يوضح أنك لا تأخذين برأي أحد من الناس، ولكن تأخذين برأي نفسك؛ ولأنك حكيمة في تصرفاتك وأفعالك وأقوالك،
فدائمًا يكون رأيك هو الصواب.. والله أعلم.

بعد العسر يسر: رأيت في المنام أن الفنانة يسرا في منزلي،
وكان السلم المؤدي إلى منزلي منحوتا من حجر الجبل وصعدت إلى المنزل بصعوبة،
وأدخلت والدتي إلى منزلي وكانت يسرا قد شطفت لي بلاط المنزل، وغسلت لي الغسيل، أنا متزوجة وعلى خلاف مع زوجي.. فما التفسير؟
رنا- حلب
المنام فيه تعريف لك بأن الأحوال والأمور بينك وبين زوجك ستيسر
، وتكون الأحوال بينكما في تحسن، لكن وصيتي لك بأن تتقي الله في زوجك وتعامليه معاملة حسنة؛
لأنه من الواضح أن المشاكل منك أنت، وتخلقين لنفسك ولزوجك المشاكل وعلى أقل الأسباب.. والله أعلم.

آية الكرسي: رأيت أني أقرأ آية الكرسي على أولادي ويخرج منهم ما يشبه العفريت.. فما التفسير؟
أم أميرة
من قرأ آية الكرسي في المنام فهي دليل الحفظ من الله لمن رأى الرؤيا ولمن قرئت عليه الآية في المنام؛
لقول النبي صلى الله عليه وسلم «من قرأ آية الكرسي قبل النوم حفظه الله إلى الصباح،
ومن قرأها في الصباح حفظه الله إلى المساء»، والله أعلم.

شكر النعمة واجب: حلمت أني أقول {وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ}.. فما التفسير؟
زينب– الدقهلية
الله عز وجل في هذه الرؤيا يطلب منك الشكر على النعمة وعلى التكريم الذي كرمك به من الصحة والعافية والسلامة من الوشايات والقيل والقال،
وسلمك من ألسنة الناس ومن شرهم ومكرهم وكيدهم ورزقك من الطيبات.. والله أعلم.

بلاء: رأيت صديقتي في الشارع، أتت وسلمت عليّ وذهبت إلى بيتي،
وكانت في المطبخ تعجن عجينا وتقليه،
وجاء والدي وسأل عن سبب دخولها البيت؛ فأجبت أنني وضعت مفتاحا عند صديقة أخرى فجاءت وفتحت الباب ودخلت.. فما التفسير؟
ك.ي
المنام فيه علامات الوقوع في ابتلاءات كثيرة، ثم النجاة منها بصعوبة بالغة،

وبعد ذلك ستفتح عليك الأبواب المغلقة والمتعسرة في حياتك ويكون كل شيء بخير إن شاء الله والله أعلم.
الأمراء: حلمت أني كنت أريد الدخول إلى منزل أهلي، وكان بجانبي أحد الأمراء، وكان هناك أمام المنزل أمراء آخرون،
فلم أستطع حياء منهم، وكان الأمير الذي بجانبي يقول إنه يستحيي من المرور أمامهم، فقلت له أنت أمير،
أتخجل من المرور أمامهم؟ فما التفسير؟
أم خالد- المدينةالمنام فيه الراحة والاستقرار وزيادة المال وزيادة المكانة؛ لأن رؤيا الحكام جمال واستقرار في هذه الحياة وزيادة في المكانة الاجتماعية. والله أعلم.موت وكفن: حلمت أن أسرتي تخبرني بأنه تحدد موعد موتي عن قريب جدًا،
وهم سعداء بالخبر في حين أنا كنت حزينة جدًا، وأبكي، وأطلب منهم منحي فرصة لأستغفر ربي،
ثم أعطوني كفنا، وارتديته وأنا أبكي، وبعدها بدأوا يقيسون عليّ حجم حفرة القبر مع العلم أن القبر لم يظهر في الحلم وانتهى الحلم، فما التفسير؟ غادة صفاء الدينالمنام يعبر عن المناسبة السعيدة التي تمرين بها، وتفرحين بها فرحًا شديدًا ورائعًا. والله أعلم.عروس ومدعوون: حلمت أمي أنها عروس، وهي في حفل ضخم فيه مدعوون من دون موسيقى،
والعريس أسود اللون، وغني، وجاء بالهدايا الكثيرة، والفخمة من ثياب وغيره، ولما اقتربت منه أمي وجدت أن العروس ليست هي
، وإنما أنا ابنتها، فيداي فيها حناء، ووجدت امرأة تعرفها اسمها «خيرة» قالت لها: لقد جاءت ابنتك بالعار لما تزوجت بهذا الرجل، وانتهى الحلم. فما التفسير؟ هبةالمنام فيه مناسبة سعيدة لك، وهي أنك ستخطبين، وتتزوجين، ويرزقك الله بزوج صالح،
وكونه أسود دليل زيادة المال، وله مكانة معروفة، ومرموقة في المجتمع. والله أعلم.حفظ وعناية من الله: رأيت رجلاً يرتدي جلبابًا أبيض وله لحية طويلة، ووجهه يطل منه نور يقول لي إنه زوجي
، وأنه يأتي ليلاً؛ ليطمئن عليّ، ثم يذهب دون أن يؤذيني. فما التفسير؟ سماح-كهذا المنام دليل الحفظ والعناية من الله، وأنك محفوظة بأمر الله، والرجل الذي رأيته هو بشرى من الله. والله أعلم. القمر يملأ السماء: أمي توفيت منذ عامين فرأيتها في منامي وأنا احتضنها بين ذارعي،
وهي تضمني بشدة، ثم وجدت القمر يملأ السماء، وكان له عينان، وأنف، وفم، ويبتسم لي،
وبجواره امرأة ترتدي أبيض، وجسدها يشع نورًا وهي أيضًا تبتسم لي. فما التفسير؟ دعاءيشير المنام إلى أن أمك المتوفاة تتنعم في قبرها، وهي في روضة من رياض الجنة،
وهي سعيدة في الدار البرزخية فهنيئًا لأمك. والله أعلم.ذراع! حلمت بأن ذراعي اليسرى مفصولة من عند الكوع، وبقية الذراع موجودة على نفس الامتداد؛
لكنها مفصولة وتوجد يد «كف» أخرى عند الكوع، بالإضافة إلى اليد الأصلية، وكلها تعمل، وكنت مستغربًا لهذا في المنام. فما التفسير؟ أ- رالمنام يدلل على أن هناك خلافًا في عائلتكم، وبين أفراد أسرتكم فحاول بأمر الله أن تزيل هذا الخلاف،
وتُفعّل الصلح بين أفراد الأسرة، والصلح خير والله أعلم.استخارة: أنا فتاة، عمري 22 سنة، تقدم لخطبتي شاب تربطني به علاقة عاطفية؛
لكن أهلي يرفضونه بحجج غريبة، وأمي مصرة على أنه عمل لي عملاً -سحرًا- فأهل أمه من مشايخ الصوفية،
وأبوه استشهد في الحرب، استخرت كثيرًا، وحلمت أنني في بيت واحد من أهلي بالسودان،
وأنا وأمي جالستان في سرير في منتصف حوش البيت بالليل، وشكل البيت متغير، من الناحية الشرقية، فباب البيت كما هو لكن الممر المؤدي له أوسع، ومن الشمال ضريح، أو قبر مبني وتوجد قبة مهدمة جزئيًا، ومن الغرب بناء عالٍ بأكثر من دور؛ لكنه غير مدهون،
وأمي تقول لي: لا تجعلي الشاب يأتي ليقابل والدك، وأنا أقول لها: لماذا يا أمي؟
وفي هذا الوقت يأتي الشاب من ناحية البناء العالي،
مرتديًا إزارًا أبيض من خلفي، ويضمني وينتهي الحلم، فما التفسير؟ ربابتوكلي على الله واقبلي هذا الشاب زوجًا لك، وحاولي إقناع أهلك به
، ولا تترددي، ولا تستمعي لكلام الدجل والشعوذة. والله أعلم.

خير كثير: أنا صليت استخارة على شخص هو ابن عمي بالتحديد، بعد ذلك رأيت أني أشتري لبنا من إحدى قريبات أمي،
لكن في الحقيقة لا أعرفها، وبعد ذلك أعطيتها عشرة جنيهات عن كل أربعة كيلوجرامات، وصليت ثانية فرأيت أمي تعمل كعكا وغريِّبة،
والكعك عليه سكر كثير أبيض، وتعطي صاحبتها من الصنفين. فما التفسير؟ عربالمنام فيه خير لك من هذا الشاب، فتوكلي على الله واقبليه زوجًا لك فستجدين فيه ما يسرك وما ينفعك. والله أعلم.إرضاع: رأيت أنني أرضع طفلين توأمين علمًا بأنني غير متزوجة،
أرجو التفسير وجزاكم الله كل خير؟ سمر- ممنامك يشير إلى أنك ستخطبين عما قريب، وتنجبين من الذكور والإناث وتجدين ما يسرك، والله أعلم.الظلم هم وغم رأيت أنني أحمل ابنا لأناس ظلموني في الواقع، وهم لديهم ابنة في الحقيقة، فما التفسير؟أم فجرالمنام يشير إلى الظلم الذي وقع عليك منهم؛ لأنهم ما جاء منهم إلا الهم والغم والتعب. والله أعلم.حمل أختي حلمت أنني حامل، ولكن هي لا تعرف ممن حملتُ، وأنا لست متزوجة، ومازلت آنسة،
وهي كانت مستغربة، وما كنت غاضبة، وقبلها حلمت صديقة لي نفس الحلم؛ لكن من شخص معين، وهو زميل لي في الكلية،
وطلب مني أن أوافق على الزواج به بعد الانتهاء من التعليم، وأنا عملت استخارة وبعدها صاحبتي وأختي رأتا هذا الحلم. فما التفسير؟صفيةالمنام فيه إشارة بالخير لك، والزواج عما قريب، والله سيمن عليك وتخطبين وتستقرين،
وبالنسبة للأخ المشار إليه في الرسالة لا بأس به ولكن بعد إتمام الدراسة. والله أعلم.استخارة وتعارف أسري: تعرفت على شاب من خلال الأسرة، والده صديق والدي ودراسته في نفس مجال دراستي،
وصليت صلاة استخارة في هذه المعرفة العائلية، فحلمت كأني أسير في طريق ورأيته يمشي في نفس هذا الطريق؛
حتى جئنا إلى الطريق المؤدي إلى الإسكندرية مكان دراستي، فرأيته سلك طريقًا غيره، ورأيتني أسير خلفه،
وكان طريقًا مظلمًا حتى وصلنا إلى بلد لا أدري بلدهم أم ماذا؟ وكان بلدا ريفيا، ورأيت بيتًا له سلم، ثم خرج من هذا البيت والده،
وكان يمسك مصباحًا ذا ضوء خافت، وانتهى الحلم واستيقظت من النوم، وكان ذلك منذ ثلاث سنوات، ثم حدث أن تقدم لخطبتي هذا العام،
وحدثت اختلافات كثيرة، وأنا غير مستقرة على رأي. فما التفسير؟ سماهذا المنام يوصيك وصية حازمة ومحددة بأن هذا الإنسان لا ينفع لك زوجًا وسيكون الطريق أمامكما مظلما، ولا خير فيه، والله أعلم.

العرّاف: حلمت أني ذهبت مع صديقتي عند العراف، وطلب العراف مني أن يرى مستقبلي، ورفضت بشدة،
وتركناه والتقيت سيدة هي أخرى عرافة، وأنا أعرفها جيدًا، وقالت لي لقد رأيتك عند العراف،
وذكرت لها أنني رفضت أن يقوم بقراءة الطالع لي، وبعدها قامت بإعطائي فطيرة على شكل خبز.
وبعدها ذهبت إلى المنزل وطرقت سيدة الباب، وأعطتني طفلة رضيعة وقالت لي إنها لك وقمت بإعطائها الحليب. فما التفسير؟ رحابالمنام يوصيك بأن تتقي الله ولا تذهبي للعرافين والدجالين وأصحاب الخرافات والأباطيل والخزعبلات،
فإذا فعلت هذا رزقك الله من حيثُ لا تعلمين. والله أعلم



نزهة ونهر ضيق: رأيت نفسي في نزهة مع أناس أعرفهم في الحقيقة،
ولكن لم أعرفهم بوضوح في الرؤيا، ثم أردت أن أعبر نهراً ضيقاً، وماؤه سريع جداً، ولقد عبرته أمي قبلي،
ولكن أنا تعثرت في عبوره، ووصل الماء لنصفي، وأحسست بالغرق، فصرخت لوالدتي: أنا غرقت، فقالت:
لا تخافي أنا معك فأمسكت بيدي وأخرجتني، وبعد عبور النهر رأيت اثنين من أولادي وهما أصغر
أولادي كل منهما واقف في جهة، ويحمل حجراً كبيراً.
.باقة ورد: حلمت أن واحدة ما تهدي صديقتي باقة من الورد الطبيعي مختلف الألوان،
موجود في علبة مستطيلة شفافة، طولها أكبر من عرضها، مع العلم أني وصديقتي حدثت بيننا مشكلة.. فما التفسير؟سارة – الإماراتالمنام فيه إشارة إلى الخير لصديقتك،
والله عز وجل سيمنّ عليها ويكرمها كرمًا كبيرًا، ولعلمك أنت التي أخطأت في حقها، فاعتذري لها، والله أعلم.هدايا: رأيت في المنام رجلاً أهداني كيس أرز وكيس قمح وكيس فستق وطرحة وملابس داخلية وزجاجة خمر،
لكني رفضت الخمر، وقررت التخلص منها ثم ركبت معه العربة،
ورأيت شجرة جميلة مثمرة بأزهار وشبهتها بوالدي المتوفى بعدها رأيت شجرة أخرى يقف فوقها 3 طواويس،
مع العلم أن هذا الشخص يريد الزواج مني في الحقيقة . فما التفسير؟يمنى أحمد توكلي على الله واقبلي هذا الرجل زوجاً؛ لأن الأرز مال مدخر
وكيس القمح رزق كثير والفستق رفاهية وسعادة في الحياة.
والحياة تكون بينكما فيها خير كثير. والله أعلم


تجميل: حلمت أني وضعت «منكير» أبيض على كل أصابع يدي اليسرى، أنا متزوجة وعندي بنت.. فما التفسير؟
إكرام
المنام معناه أن الأمور ستزين وتتحسن وتكون على أحسن ما يكون، والله أعلم.




مدرسة: رأيت في المنام أني داخل المدرسة، وكانت السماء وكأنها فجر وأنا في الساحة واقفة مع صديقاتي في طابور الصبح، وفجأة كأنهم قرروا أن يكافئوا الهادئين داخل الطابور، فأعطونا أنا وصديقتي بطاقات بيضاء اللون رغم أني كنت أتكلم بهدوء مع صديقاتي، ولم يرنا أحد ثم رأيت البطاقات مكتوبا فيه أشياء متفرقة مثل: حرصاً منا على صحة الطلبة، وعلى مقولة الأخ القائد.. المهم أنه كان مكتوبا أننا مدعوون إلى زيارة مدينة جدة فقلت لأصدقائي إني بمجرد أن أركب إلى الفصل سأصرخ من الفرح، ثم قلت لنفسي وأنا أتخيل منظر الكعبة والناس ممسكون بها أني سأحاول أن آخذ إذنا بأن يأخذونا إلى الكعبة؛ لكي أرى الكعبة المكرمة؛ لأنه ليس معقولا أن أذهب إلى جدة، وأكون داخل المملكة ولا أزور الكعبة. وانتهى الحلم. فما التفسير؟

المنام فيه مكافأة لك من الله، وهو ذهابك إلى بيت الله الحرام. والله أعلم.


أهل التوحيد: أنا سيدة في الخامسة والأربعين من العمر،
هذا العام حججت إلى بيت الله، والحمد الله رب العالمين،
وقبل ذهابنا إلى عرفات حلمت برؤيا هي كالتالي:
شاهدت الداعية على زين العابدين الجفري يلقي محاضرة في قاعة كبيرة،
ووددت أن أدخل القاعة، فمنعني الداعية من الدخول،
وقال لي: يوم الأربعاء كلميني وستتعبين في حياتك تعباً كبيراً، واستيقظت وأنا منزعجة من هذه الرؤيا. فما التفسير؟ ملاحظة: أنا من محبي الداعية في الله وأتمنى رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم
، يومياً أصلي على النبي لكي أراه وأنال شفاعته. أم وسيم المنام يدل على أنك من أهل التوحيد وقلبك مليء بذكر الله. والله أعلم.

سيارة بيضاء ودراجة: حلمت أنني أركب مع أسرتي وخطيبي سيارة بيضاء،
ثم نزلت منها وركبت مع خطيبي دراجة،
وبينما أنا ذاهبة له كانت هناك سيارة توشك أن تصدمني،
ولكني انبطحت على الأرض، ومرت من فوقي،
ثم قذفتني أختي بقرص من المشبك.. فما التفسير؟هديةالمنام يبين أن الله سيُتم الأمر الذي بينك وبين خطيبك وسيكلل بالزواج،
وهناك بعض العوائق تصادفكم في أيام الخطبة ثم تنتهي، والله أعلم.

ضفيرتان: حلمت داخل شعري بضفيرتين متساويتين ومتشابهتين، وللعلم أنا آنسة.. فما التفسير؟صفاءالمنام يدلل على ترتيب الأمور وتحسينها في حياتك العملية
، وتنقلب الأمور من حال إلى حال أحسن وأفضل، والله أعلم.

الملابس: حلمت أني أرتدي ملابس وأنا واقفة أمام المرآة،
فلبست جاكت جلد أسود، وكان مضبوطًا مع جوب حمراء عند الركبة، وحذاء بوت أسود كعب عالٍ
، وطوله حتى الركبة، وأختي وماما كانتا تنظران إليّ بدهشة لكون الملابس والحذاء جميلة عليّ.. فما التفسير؟سندسالحلم فيه بيان بأن الله عز وجل سيمن عليك بزوج صالح،
وستكون صفات هذا الزوج طيبة وحسنة، وستجدين فيه ما يسرك، والله أعلم.

الزواج بالجد: حلمت آنسة بأنها تزوجت جدها، وفي الحقيقة هذا الجد ميت.. فما التفسير؟م.صالزواج بالجد المتوفى في المنام معناه الزواج برجل في الحقيقة سيئ الخلق
، قلبه ميت، ليس عنده إحساس ولا رحمة،
ويتعامل مع الناس بغلظة وتصرفات خاطئة فاسدة.. نسأل الله العفو والعافية، والله أعلم.

السيد المسيح: حلمت أني ممددة إلى جانب السيد المسيح في غرفة نوم في دار خربة،
ولكنه كان مجروحًا وكأن جسمه كله تحول إلى وجه، وكان يبتسم لي ابتسامة جميلة،
وكنت أطبطب على أخي الكبير عماد.. فما التفسير؟سميحةمن رأى المسيح عليه السلام فسيقع في ابتلاء شديد، ثم يخرج منه،
ويحدث بعد ذلك الفرج بعد الضيق، واليسر بعد العسر، والله أعلم.

حمل وحيض: أنا حامل، ولقد رأيت نفسي حاملاً ولكن كان بطني صغيرًا، وكنت أتكلم مع أمي،
وقلت لها: كيف -وكأنها ذهبت لتكلم أحدًا في التليفون- أحيض؟
فقالت لي: هذا معناه أنك حامل بولد وابتسمت كثيرًا، وأنا متزوجة وعندي بنت
، وحلمت أني أقود طائرة على الأرض.. فما التفسير؟راويةالمنام يشرح مدى المعاناة التي تقع في بيتكم معك،
ومع أمك من بعض الناس الحاقدين والحاسدين، وما يحدث من لغط وعتب كثير، ولكنها غمة وستنتهي، والله أعلم.

زواج الأخوات من شخص : حلمت أنني أنا وأختيَّ الإثنتين تزوجنا نفس الشخص
، واسمه نصر الدين، وولدنا 3 بنات، أختي الصغرى هي التي ولدت أولاً،
ثم أختي الكبرى الثانية، وكنت أنا آخر واحدة تلد،
لكن ابنتي كانت أكبرهن وجميلة جدًّا بعينين خضراوين واسمها خديجة.فوقيةهذا المنام يحمل بشرى سارة لك ولأخواتك، وهي عبارة عن مناسبة سعيدة لكل واحدة على حدة، والله أعلم.

امرأة تذبح: رأيت أنني أذبح امرأة.. فما التفسير؟س.ك.فمنْ رأى نفسه يذبح امرأة، فليتق الله وليتب إليه عز وجل من فاحشة ارتكبها
، ويستغفر الله، والله غفور رحيم، والله أعلم.

لحم مشوي ودهن: حلمت بأمي تعطيني قطعة من اللحم المشوي بدهن كثير وأنا آكلها.. فما التفسير؟محمد - السعوديةاللحم المشوي في المنام هو صعوبة في الحياة،
ومعاناة يعاني منها الشخص في حياته المادية، وأما الدهن في اللحم المشوي فهو زيادة في النكد، والله أعلم.

حشرة ضارة: تقدمت لخطبة زميلة لي، فصلّت هي استخارة فرأت أننا رزقنا بطفل ذكر جميل،
وكنا نلاعبه ونحن سعداء، وعندما استيقظت كانت مرتاحة،
لكن خالتي رأتني في منامها، وقد دخلت عليَّ حشرة ضارة وأنا أستنجد بهن
، فقامت أمي بمحاربتها، مع العلم أن لأمي بعض التحفظات على هذه الزيجة.. فما التفسير؟رفيق فوزهــذه الخـطــبة فكر فيها جيدًا؛ لأنه سيقع بسبــبها بعض المتاعب
والمشاكل التي تزيدك هــمومًا عــلى همومك، فأعد حساباتك، والله أعلم.

زوج بشع وطفلة: أنا فتاة عزباء، حلمت أنني متزوجة وزوجي بشع للغاية،
وأنه عندي طفلة وهي ابنتي وأنا أكرهها، ولم أطق أن أنظر إليها بتاتًا.. فما التفسير؟أرزاقالحلم غير ما تتوقعين، فهو الزواج من رجل صالح مطيع، ويعرف معنى الحقوق الزوجية، ويراقب الله فيك، وتنجبين منه أولادًا، وقلبه مملوء بالحب لهم، والله أعلم.

أرض خضراء: حلمت أني وسط أراضٍ خضراء أمشي باحثة عن طريقي،
ولم أشعر حتى صرت جالسة على أعظم جبل فوق الأرض،
وكأن الدنيا كلها عبارة عن بساط أخضر، وأنا فوق ذلك الجبل ممسكة بآخر جزء عشبي يغطي الكرة الأرضية
، وكنت أذكر الله سبحانه.. فما التفسير؟مريم - المغربالمنام يشير إلى مدى الخير، والرزق الذي ستتمتعين به في حياتك الدنيا،
وسيكون في هذا الرزق بركة عظيمة لك، ولمنْ معك، والله أعلم.

تمر: حلمت أنني أخذت تمرة من طبق ورفعت منها النواة وأكلت التمرة.سارة - فلسطينالمنام فيه الرزق الخالص الذي يأتي إليك على حين غفلة، لا تعب فيه ولا مشقة،
بل فيه راحة وسهولة ويسر، والله أعلم.مطار: حلمت أني موجودة في مطار، وأنا في اتجاهي لمكتب التأشيرات وجدت الأستاذ/عمرو خالد هو المسؤول عن التأشيرات، وقال لي إنها لن تنفع ولابد من توقيع مسئول، وكان يتبقى على موعد الطائرة ساعات قليلة، وخلال رجوعي من المكتب قابلت شخصًا ما، وقال لي: اذهبي للمكتب الذي بجوار الأستاذ/عمرو خالد، وسوف يمررك بدون الاحتياج لتلك التأشيرة، وفعلاً ذهبت لذلك المكتب، وتم تخليص أوراقي بسرعة.. فما التفسير؟غ.يلمنام فيه إشارة إلى أن أمورك ستمشي في الجانب الصحيح والسليم،
وفي نفس الوقت تزدادين حسنات بأعمالك الطيبة، والله أعلم.سمك مشوي: أنا آنسة وحلمت أني أشوي سمكًا كثيرًا في صينية بالفرن
، بعضه محروق، والبعض الآخر نصف نصف، والبعض غير ناضج.. فما التفسير؟إيمان - الأردنالمنام يشير لوجود الرزق المختلف في حياتك، ولكن بعضه في تعب وعناء ومشقة، وبعضه يأتي بسهولة ويسر، وبعضه يأتي من حيثُ لا تعلمين، والله أعلم.

النظر في المرآة: حلمت أني أنظر في المرآة، وكان شعري طويلاً وأنظر لنفسي، وأنا معجبة بنفسي جدًّا، وأثناء النظر في المرآة كانت والدتي تناديني حتى لا أتأخر على منْ ينتظرني تحت في الشارع، وأعتقد أنه كان يتواجد حولي أولاد في البيت وأثناء النظر في المرآة.. فما التفسير؟صفيةالمنام فيه دليل المتعة والجمال الذي سيكون لك في حياتك العملية، وستجدين راحة وسعادة غامرة مع زوجك في حياتك الزوجية، والله أعلم.

النيل: حلمت أني أنظر في فرع من فروع النيل، فلا أرى غير السماء الصافية، ولكن بها بعض السحاب الأبيض، وكان الوقت نهارًا، وكان السحاب الأبيض يظهر في الماء.. فما التفسير؟ف.زالمنام يبين صفاء النية داخل القلب وحلاوة اللسان الذي تتمتعين به، وكذلك يبين مدى الحكمة التي حباك بها المولى عز وجل، والله أعلم.

عقد قران: حلمت أني أعقد قراني على الأستاذ/عمرو خالد، جاءني ومعه المأذون وقال لي إنه سيعقد قرانه عليّ على سنة الله ورسوله، وكان المأذون يقول لي: «اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد....»، وأنا أعيد وراءه نفس الكلام، وبعد أن انتهى قال لي إننا الآن صرنا زوجين.. عند ذلك رفعت رأسي ووجدت الأستاذ/عمرو خالد واقفًا أمامي، وكان وجهه يتلألأ نورًا (بدا لي وكأنه شخص آخر)، ثم تبسّم لي ومدّ يده وسلم عليّ، وكانت يده تشع نورًا، ثم نظرت إلى نفسي، فوجدتني مرتدية الحجاب ووجهي يشع نورًا.دليلة - تونسمنامك جميل وتفوح منه رائحة الزوج الصالح الذي سوف تتزوجينه وتعيشين معه عمرًا جميلاً، على كتاب الله وسنة رسوله، صلى الله عليه وسلم، والله أعلم

الطاعون: رأيت في المنام أنه أصابني مرض الطاعون. فما التفسير؟
جلال الدين
من رأى في المنام أنه أصيب بمرض الطاعون فهو دليل على أنه يحارب من كل اتجاه، ويبتلى من كثير من الناس، القريب والغريب والله أعلم.

حيات وعقارب: دائما أرى ثعابين وعقارب وحيات عندي في مكتبي في محل عملي، ولكنني أقتلها وأبيدها بالمبيد الحشري، وتموت ولا أجدها أمامي! فما التفسير؟
سيد عبد العال - أسوان
هذا الحلم فيه دليل على أن الله عز وجل ينصرك على الحاقدين والمدبرين والمتآمرين من أصحاب الوشايات الدنيئة والأساليب الخسيسة التي يلفقونها للناس بالباطل،
ولكن الله عز وجل ينصرك على كلامهم ومؤامراتهم آناء الليل وأطراف النهار
، والرش بالمبيد الحشري يفيد بأن هذا الكلام قد انتهى بلا رجعة،
وأصبحت الأمور في صفك على ما يرام والنصرة لك،
وأيدك الله بالحق وجعل النصر حليفك.

الصلع: رأيت في منامي شعر رأسي ينزل مني ويتناثر حتى ظهر الصلع فما التفسير؟
عبد الله
من رأى في منامه أن شعر رأسه ينزل منه حتى ظهر الصلع فهذا دليل على ذهاب المال وظهور الفقر في حياة من رأى الرؤيا والله أعلم.

خروف! رأيت في المنام أنني أقف أمام الجزار؛ لأشتري لحما، وكان عنده خروف مذبوح، فطلبت منه كيلو لحم فرد الخروف وقال له: لا تعطه مني، ورفض الجزار أن يعطيني من اللحم. فما التفسير؟
خالد
هذه رسالة ربانية بأنك ظلمت واحدا من الناس؛ لأن الخروف عبارة عن رجل مظلوم، ولذلك قال للجزار لا تعطه مني فأوصيك أخي الكريم بأن تتوب إلى الله من ظلم العباد وبخاصة هذا الشخص، ولا مانع أن تستسمحه وتعتذر إليه وأن تتواضع إلى الله؛ لأنه من تواضع إلى الله رفعه، ومن تكبر على الله خفضه، فأنصحك كذلك أن ترد الحقوق إلى أصحابها، وأن تكون عادلا بالقسط المبين.

كلب أهل الكهف: رأيت نفسي أنني أمسك بكلب أهل الكهف ودخلت به المنزل. فما التفسير؟
كمال الدين
كلب أهل الكهف في المنام دليل التوحيد والبعد عن البدع والخرافات والأباطيل ومظاهر الشرك والاتجاه إلى الله والتوبة والإنابة إليه والله أعلم.

المثلجات: كثيراً ما أشرب المثلجات في المنام. فما التفسير؟
مهند الحلبي- سوريا
شرب المثلجات في المنام دليل السعادة والرفاهية وتوسعة الأمور، وتيسير الأحوال والله أعلم.

التوبة: أردد دائما في منامي قول الله عز وجل «قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو التواب الرحيم» فما التفسير؟
ص.ح – سوريا
هذه الرؤية تفتح مجال التوبة، وتفتح باب الرحمة لمن أذنب وعصى ربه فينادي المولى تبارك وتعالى عليه بأن تتوب إلى الله، فمهما ارتكبت من المعاصي والذنوب والآثام فسيتوب الله عليك بشرط التوبة من الذنب والتوبة النصوح، التوبة التي لا يعقبها معصية ولا عودة إلى المعصية؛ لأن الله سبحانه وتعالى قال في سورة الفرقان: «إلا من تاب وآمن وعمل عملا صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفوراً رحيماً».

إبريق: حلمت صديقتي بحلم يخصني بأن أحد الأمراء أعطاني إبريقاً لافتا للنظر، كله ماسات وأحجار كريمة وشكله جميل، وقالت للناس إنه لأم جراح وليس لأحد آخر، وكان الإبريق في حضني وأنا أصب وأعطي الناس منه، ولكن لا أعرف ماذا أعطي. فما التفسير؟
(أم جراح – الكويت)
هذا الحلم فيه إشارة إلى أنه امتنان من الله عز وجل، وسيكون ذلك في الحياة القادمة؛ لأن هذا الإبريق الذي أعطاه الأمير هو خير ورزق من رب العالمين لمن أخذت الإبريق، والحلم فيه إشارة إلى أن هذا الرزق سيستفيد منه الغير كثيرا ويكون حقا لله وللناس.

مسجون: رأيت نفسي أني مسجون في التفسير مع العلم بأنني أعزب وأبحث عن شريكة حياتي. فما التفسير؟
شوقي
من رأى أنه مسجون في منامه، وهو أعزب فهذا دليل الزواج والاستقرار في الحياة الزوجية، والله اعلم

الموز: رأيت بالأمس أنني آكل ثمر الموز فما التفسير؟
أكمل- س
من رأى نفسه يأكل ثمر الموز فهو دليل على أنه رزق يأتي بسهولة ويسر حيث لا عناء ولا تعب في الحصول على الرزق والله أعلم.

الصراصير: رأيت الصراصير تدخل في جسمي وتخرج من فمي فما التفسير؟
أ-ي
من رأى الصراصير تدخل في جسمه فهذا دليل على أنه يستمع إلى كلام الناس، ولا يحللها ولا يميز بين الصحيح والكذب منها، وربما يظن في الناس سوءا ولكن المصيبة الكبرى أن الصراصير في الرؤيا تخرج من فمه، فهذا دليل على أنه يتكلم بالباطل والله أعلم.

الأغنام: رأيت الأبقار والجاموس والخراف والماعز في بلد خارجي كالصين، وأتيت بها إلى السعودية فما التفسير؟
س.ع – السعودية
المنام فيه دلالة على أنك تستثمر أموالك عن طريق تجارة الاستيراد والتصدير، وتربح فيها ربحاً عظيماً والله أعلم.

أعمى: دائما أرى نفسي أنني أعمى فما التفسير؟
يحيى
من رأى نفسه أعمى فهذا دليل على كثرة الذنوب والمعاصي التي يفعلها، والمشكلة أنه يجاهر بالمعصية مع ربه ومع الناس. نسأل الله عز وجل ألا يكون أعمى في الآخرة والله أعلم.

الأسد: رأيت أسداً يجري خلفي ويكشر عن أنيابه؟
ك-ع
أختي الفاضلة رؤياك تعبر على واحد من الناس، وهو خبيث فاحذريه؛ لأنه إنسان سيئ الخلق والله أعلم.

كابوس: دائما أقوم من النوم في حالة ذعر وكابوس يطاردني كلما نمت فما التفسير؟
صبح
المنام وصية نبوية بأن تنام على أذكار النوم، وأن تبدأ بالنوم على الشق الأيمن وعلى وضوء، فمن نام على وضوء فلا يضره شيء من هذه الكوابيس التي تؤرقه والله أعلم.

كلب ميت: دخلت حجرة النوم فوجدت كلباً ميتاً على سرير النوم مع أنني منفصلة؟
زمزم
المنام يشير إلى هذا الزوج الظالم الذي ملئ قلبه بالقسوة والشدة والغلظة فأبعده الله عنك وأبعد شره، والله أعلم.

المعوذتان: رأيت أنني أقرأ المعوذتين فما التفسير؟
فهد- ح
من رأى نفسه يقرأ المعوذتين فهذا دليل الحفظ من السحر والحسد والحفظ من كيد الناس، ومن مكرهم ومن شرهم الخبيث والله أعلم.

القراءة في المصحف: رأيت بيدي مصحفاً أقرأ فيه وانتقل من سورة إلى سورة في القراءة فما التفسير؟
قمر الدين
من رأى نفسه يقرأ في مصحف في المنام فهذا دليل على أنه سيرزق بولد صالح ويك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتوكه فرفوته
مشرفـــة قسم تفسير الاحلام لماما نجية
مشرفـــة قسم تفسير الاحلام لماما نجية


عدد المساهمات: 37
تاريخ التسجيل: 20/07/2011
العمر: 26
المزاج: مزاجى ياسلام على مزاجى هموت من الفرح علشان مع ماما نجيه

مُساهمةموضوع: رد: سلسله تفسير الاحلام للشيخ سيد حمدى   الأربعاء 20 يوليو - 19:22


رؤيا النبي: صلى الله عليه وسلم رأيت النبي صلى الله عليه وسلم أعطاني كوباً من اللبن فشربته فما التفسير؟
صابر عبد الملك
من رأى النبي صلى الله عليه وسلم فإن رؤياه حق وصدق، فمن رآه في المنام فإن الشيطان لا يتمثل به بنص الحديث الشريف «من رآني في المنام فقد رآني حقاً فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي»، وبالنسبة للبن فهو زيادة في العلم والفطرة السليمة والله أعلم.

السير خلف النبي: رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يمشي في طريق وأنا أسير خلفه.. فما التفسير؟
عبد الله
من رأى نفسه يسير خلف النبي صلى الله عليه وسلم فهو دليل على سيرك على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنك على الطريق المستقيم والله أعلم.

التفاح: رأيت نفسي آكل التفاح فما التفسير؟
أم بسملة
المنام يشير إلى أنه بركة في الأولاد وزيادة في الرزق لك ولهم وبركة في الرزق كذلك والله أعلم.

قمل الرأس: رأيت قملة كانت برأسي وقتلتها فما التفسير؟
عائشة-ك
امرأة خبيثة كانت تتكلم بسوء وظلم في حقك ونجاك الله منها والله أعلم.

أكل الدم: رأيت نفسي أنني آكل الدم، فما التفسير؟
حنان-ح
المنام فيه دليل الغدر والخيانة وأكل الحرام وظلم الناس بالباطل، فعليك أن تتوب إلى الله من هذه الأعمال المشينة السيئة، وتذهب إلى ما حلل الله من الأكل الحلال والله أعلم.

لعب مع الفئران: رأيت نفسي أنني ألعب مع الفئران فما التفسير؟
أحمد-ر
الذي يلعب مع الفئران في المنام فهذا يدل على الخفاء في السرقة والخيانة ويصادق الخونة وقطاع الطرق وأهل الحرام المنبوذين المشبوهين والله أعلم.

أكل البيض: رأيت نفسي أنني آكل بيضاً كثيراً فما التفسير؟
سالم
الذي يرى نفسه يأكل بيضا كثيراً في المنام فهو زيادة في الرزق وكذلك رزق يعقبه رزق والله أعلم.

العسل: رأيت نفسي أنني أشرب العسل فما التفسير؟
مصطفى-س
الذي يرى نفسه يشرب العسل في المنام فهو زيادة في الصحة والعافية وزيادة في الرزق وزيادة العلم والله أعلم.

وقوع الأسنان: دائما أرى في منامي أن أسناني كلها وقعت فما التفسير؟
حسام
الذي يرى في منامه أن أسنانه كلها وقعت فهذا دليل على طول العمر وراحة الفكر وبسطة في الجسم واستقرار في الحياة، والله أعلم.

رائحة خبيثة: رأيت نفسي أنني أشم رائحة خبيثة فما التفسير؟
حمدون
من رأى نفسه يشم رائحة خبيثة فعليه أن يبتعد عن السيئات ويسير في طريق الحسنات، ويبتعد عن الشبهات والله أعلم.

ألبس حذاء، وأخذت أبحث عنه ودخلت غرفة كانت ممتلئة بالأحذية،
ووجدت فتاة كانت تصلي أعرفها من أيام الثانوية وبعينين حمراوين،
وسألتها عن زوجها علما بأنها كانت مخطوبة، وقالت إنها مرتاحة وسعيدة وانتظرتها حتى تخرج. فما التفسير؟
السلام – الكويت
لا أخفي عليك بأن الحلم فيه إشارة إلى أنك تبحثين عن شيء ولم تجديه بعد؛
لأن عدم وجود الحذاء فيه دليل على أنك افتقدت شيئا غاليا قبل ذلك،
فلا تغضبي على فقدانه فهذا أمر الله ولا راد لقضائه، لكن أرى في الحلم أنه بعد فترة من الوقت سيمن الله عليك بما تريدين.

المشمش: رأيت في المنام بأنني آكل المشمش، فما التفسير؟
يمنى
من رأى نفسه يأكل المشمش في منامه فهذا دليل على أنه ينفق ماله بكثرة على المرض وأنواع العلاجات المختلفة، ويتردد كثيرا على الأطباء والله أعلم.

قصر وحديقة خضراء: رأيت في نومي منذ حوالي أربع سنوات أنني مع والدتي المتوفاة في مكان في غاية الجمال كأنه قصر وبه حديقة خضراء ناضرة تسر الناظرين،
وبينما أنا أطل من أحد نوافذ هذا القصر إذا بي أهوي من ارتفاع كبير ثم أنقذتني والدتي قبل الوقوع، فما التفسير؟
أسماء حسين
وجود أمك المتوفاة في الرؤيا في هذا المكان الذي هو في غاية الجمال وقصر به حديقة خضراء ناضرة اللون تسر الناظرين دليل واضح على أن أمك المتوفاة تنعم في قبرها،
وهي في روضة من رياض الجنة، وفي قبرها نور،
أما بالنسبة لك أنت وإنقاذ أمك لك، حيث لم تقعي على الأرض فهو دليل على أن عمرك طويل ومديد وسيبارك الله في صحتك والله أعلم.

سرير نظيف: رأيت في منامي أنني أنام على سرير نظيف ومريح، فما التفسير؟
شكرية
من رأى نفسه ينام على سرير نظيف ومريح، فهذا دليل الراحة والسرور والسعادة التي يراها من رأى المنام والله أعلم.

نمل وعسل: حلمت في المنام أنني أجلس على المائدة وأمامي أطباق كثيرة مليئة بالعسل، وأطباق أخرى مليئة بالنمل، فتركت أطباق العسل، وأكلت أطباق النمل فقمت من نومي متخوفا ومنزعجا. فما التفسير؟
سعد – المنصورة
منامك هذا أخي الكريم فيه رسالة من الله عز وجل يوصيك بأن تتأدب مع الله،
وتبتعد عن القيل والقال وكثرة السؤال والغيبة والنميمة والتعرض لسيرة الناس بالباطل واللغو واللهو، وأن تبتعد عن الأحاديث الباطلة في المجالس هنا وهناك؛
لأن الذي يترك العسل ويذهب إلى النمل ويأكله هذا دليل على أنك إنسان سيئ الخلق بذيء اللسان، فاتق الله في أعراض الناس،
ولا تتكلم إلا صدقا ولا تحكم إلا عدلا ولا تمشي إلا خيرا ونصيحتي إليك بأن تتقي الله وبأن تبتعد عن الباطل،
وعن هذا الهراء الذي أعماك عن الحقيقة وعن الحق وعن الصواب الذي يرضي الله عز وجل
، ولا أخفي عليك أن هذا الوباء الذي انتشر في مجتمعاتنا مرض خطير وداء لعين وخبيث يأكل الأخضر واليابس. والله أعلم.

التين والزيتون: دائما أرى في المنام أنني أتناول تينا وزيتونا، وهذه الرؤية تتكرر معي دائما مع أنني مقبل على عمل تجاري، وأنا متخوف من هذا الأمر! فما التفسير؟
أبو القاسم محمد - الإسكندرية
رؤيتك هذه جميلة حقاً وفيها خير عظيم؛ لأن من يأكل تينا وزيتوناً دلالة على أن الله عز وجل سيرزقك رزقاً كثيرا وخيرا وفيرا وصحة وعافية وشفاء من كل داء
وخروجا ونجاة من البلاء، وبركة في الكمال والولد؛ لأن الله عز وجل أقسم بالتين والزيتون فقال: «والتين والزيتون وطور سنين
وهذا البلد الأمين لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم»
، فالمولى تبارك وتعالى لا يقسم إلا لعلة يعلمها، ولما في التين والزيتون من الفوائد العظيمة والفوائد الجليلة التي أشار إليها ابن القيم في كتابة المشهور «الطب النبوي»،
وهذه الرؤية ترشدك إلى أن تتوكل على الله في تجارتك وعملك الذي أنت بصدده الآن،
وسيرزقك الله رزقاً كثيرا وخيرا وفيرا، وأقبل على عملك وأنت مطمئن النفس قرير العين.


.حلمت أنى في مكان كأنه شقتيالقديمة، وكان فيه حريق، وأرى الناس يجرون ويبعدون عنها، وكان منهم أهلي وقلت لهمادخلوا بيتي، ودخلوا ودخل أهلي معهم،
وفجأة أتى موكب من العسكر والجنود، وهم يطلقونالرصاص على المجرمين أمامهم،
وفاجأتني رصاصة في رقبتي من الجهة اليسرى،
ورأتني أختيالصغيرة والكل كان يقول على الإسعاف
، وفعلاً ركبت أنا وأختي، ومعنا مسعفة، وكنت أحسبأني أتكلم لكن ليس مثل الأول،
وكنت أبكي وهي تبكي معي وأختي أيضا، ودخلنا عندالدكتورة المتخصصة،
وقالت لي ماذا بك؟ فأريتها الجرح، وسعلت فجأة،
وقالت لي انتظريلحظة، وكأن شيئا طلع وتريد أن ترجعه في حلقي،
وصحوت وانتهى الحلم، وأنا مفزوعةوخائفة.
وقت حدوث الحلم الظهر 12.30 وأنا متزوجة، وعندي ولد وأنا ربة منزل، فماالتفسير؟
أم زيادرؤياك تبين أن الله عز وجل أبعد عنك فتنة كنت ستقعين فيها،ولكن من كرم الله عز وجل أنه حماك منها أنت وأهلك، وكون الناس كانوا يدخلون بيتكوأنت تأمرينهم بالدخول علامة على الكرم، وأنت تحبين للناس الخير والله عز وجلسيعطيك خيراً على ما تصنعين، والله أعلم.

رأت زوجتي في المنام أنها ولدتبنتاً، وأنها لما قامت بإرضاعها خرج من ثديها الحليب وطعام يعرف عندنا بالكسكسييحضر من السميد، وهو القمح مع العلم أنني عقيم، فما تأويل هذه الرؤيا؟أسعدسليمالمنام فيه صفة الحمد لله رب العالمين، وأنت لا تستطيع أن تغير في الملكوتشيئاً؛
لأن كل شئ بيد الله عز وجل والعطاء والمنع، والدليل على ذلك ما ذكره الله عزوجل في سورة الشورى {يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاء الذكور أويزوجهم ذكراناً وإناثاً ويجعل من يشاء عقيماً} فاحمد الله على ما أنت فيه، وكل شيءعنده بمقدار، والله أعلم.

رأت أمي منذ أسبوع جدتي المتوفاة منذ ثمانية أشهر رأتها أمي دخلت بيتاً، وهي تحمل كيسا كبيرا من المأكولات الكثيرة أي مواد غذائية متنوعة، فاندهشت أمي فسألت جدتي من أين لها كل هذا، وأنا كنت جالسة أراقبها، وأحمل طفلا رضيعا مع العلم أني لست متزوجة، وكنت أرضعه بقارورة الحليب، ولكن من كثرة اندهاشي لما تحمله جدتي لم أركز في إرضاع الطفل، حيث كان الحليب يسيل من القارورة، فقالت لي أمي انتبهي وأرضعي الطفل جيداً منك، فما التفسير؟
أروى
الميت إذا دخل في المنام بالأطعمة والأشربة فهو رزق من الله عز وجل لمن كان في المنام، ولمن رأى المنام وهي الأم أما بالنسبة لك فمعناه أنك ستخطبين وتتزوجين وتنجبين من الذرية وتكونين مرضعة للأولاد، والله

حلمت أختي أنها تزوجت وطلقت، ثم اكتشفت أنها حامل،وقالت لأمي ولكن أمي لم تصدق، وبعدها ذهبت مع أبناء عمي، وكان الطريق كأنه طريقسفر، وفجأة نزلت من السيارة، وبدأت تصرخ، وتبكي، وتتألم بشدة تقول: إنها آلام مغصشديد، وانتهى الحلم وبعد أن أفاقت من نومها أحست بنفس المغص الذي كان في الحلم- فماالتفسير؟
نرجسمن رأى نفسه في المنام بشيء معين، ثم قام من نومه فرأى نفسالشيء في الحقيقة فمعناه أن المنام بهذه الطريقة تحقق، ولا يحتاج إلى تفسير أضف إلىهذا أن من خلصت نيته صدقت رؤيته، والله أعلم
حلمت أني رأيت الداعية عمروخالد،
وأعطاني كتابا ورأيت الغلاف لكن لا أتذكر العنوان وأعرف أنه كتاب ديني،
وأمرني بأن أنشره للناس كلهم فاخترت أن أبدأ بالحكام فابتدأت بملك الأردن وأمسكالكتاب وأعجبه، أرجو التفسير.
صفاء خليل بحرالمنام فيه إشارة واضحة إلى أنكمن أهل الخير والدين، وعندك تعلق كبير برب العالمين؛ لأن رؤيتك لعمرو خالد دليلالقلب العامر بذكر الله -عز وجل- والطاعة الدائمة ولأن هذه الكلمة معناها «المستمر»، وكون عمرو خالد يعطيك كتاباً دينياً فهو تعبير لك بأنك ستكونين في زيادةفي الطاعة، وكون أول كتاب لعبد الله فهو دليل العبودية لله والطاعة على كتابه وسنةنبيه والله أعلم.

فتاة من الجزائر ومخطوبة، رأيت في منامي أن القيامة ستقوم بعد ثلاثة أيام، فيالليل خسوف القمر، وفي النهار كسوف الشمس، وكان شخص اسمه عليٌّ يريد الزواج بي،وكان لديه محل ملابس، وبعدها ركبت معه سيارة لونها أبيض، وكان الكرسي الذي جلستعليه معوجا، فأقامه الشخص وكان ورائي أخواتي وهن سهام ونجوى وفاطمة، فماالتفسير؟
حسيبة- الجزائررؤيا القيامة وأهوالها وما يدور فيها من مفازعوأحوال وأهوال بالنسبة لك علامة من علامات الفرح والسرور والسعادة والمناسبةالسعيدة التي ستمرين بها وهي زواجك إن شاء الله، وكونك تركبين سيارة مع هذا الإنسانفهو رمز للخطبة والسعادة الغامرة والراحة والاستقرار، والله أعلم.



رأيت نفسي بالمنام عروسا وألبسالفستان الأبيض، وكان جميلا عليَّ وكانت رقبتي طويلة أكثر من الحجم الطبيعي، أرجوالتفسير.
سليمة بو علي -الجزائرالمنام فيه إشارة واضحة للخطبة والزواج،وبعدها مناسبة سعيدة ستتم لك إن شاء الله، والفستان الأبيض علامة الزواج بإنسانصالح يتعامل معك بإخلاص، وكون الرقبة طويلة فمعناها العزة والكرامة، وكونك مرفوعةالرأس في قومك وبين أصحابك والله أعلم.
حلمت أني أركب عربة أنا وخالتي وأنا في مكان السائق،لكن السيارة تسير وحدها، وأنا اتصلت على الموبايل بواحد أعرفه واسمه شاكر، وسألنيعن شيء متعلق بالدخلة، المهم قرأ عليَّ الآية من سورة الصافات: {وعندهم قاصراتالطرف عين} وجاوبته بالآية من سورة الرحمن: {لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان} وقال: هلفهمت؟ فقلت له: نعم رغم أني لا أعرف حاجة، وقفلت السكة، وقلت في نفسي: لمَ لمْ أردعليه: {كأنهن بيض مكنون} ورددت عليه من سورة الرحمن، وانتهت الرؤيا، فما التفسير؟سيدةركوبك السيارة وأنت من الأمام في مكان السائق علامة النجاة والفوز،وكون السيارة تمشي وحدها دليل على سير الأمور بصورة طيبة وجميلة، وليس فيها أي نوعمن التعقيد، واتصالك بشاكر رسالة بالشكر لله رب العالمين على كل أحوالك، أما الخطابالذي دار بينك وبينه بالقرآن الكريم فهو دليل الطهارة والنظافة، ودليل العفة، واللهأعلم

حلمت أنني في عزاء لأحد أقاربصديقتي -أعتقد أنه كان خالها- وكانت صديقتي حاملا في المنام، وهي في الحقيقة متزوجةوعندها بنت، وهناك ألقيت التحية على صديقة أخرى، وقامت بتهنئتي بصوت منخفض على شيءما، لا أذكر إذا كان على مولود أو مناسبة، وأنا بدوري قمت بتهنئتها على الزواج، وهيفي الحقيقة تزوجت في الصيف، ولم أرها منذ ذلك الحين، كما سألتها عن أحوال أختها،وماذا تشتغل في الجامعة فشرحت لي الموضوع، وكنت في الحقيقة رأيت أختها في ذلك اليومفي الجامعة، واستغربت ماذا تفعل! ثم بعد ذلك رأيت نفسي كأننا سنقوم بأداء اختبار،وقام الملاحظون بجمع الأقلام المتواجدة معنا ثم وضعوها على الطاولة؛ لتأخذ كل واحدةقلما، وأنا أخذت أبحث عن أقلامي وأخذتها، قلم حبر وقلم رصاص؛ لأنني معتادة على ذلك،ثم بحثت عن أزرار للطابق الرابع في المكان الذي سنؤدي فيه الامتحان فلم أجدفاستغربت، ثم قلت في نفسي لعل هناك طريقا آخر للطابق الرابع فصعدت، وعندما وصلت إلىالطابق الرابع كانت هناك مجموعة أزرار أخرى لمجموعة طوابق أخرى داخل المصعد وهكذا؛حتى وصلت لآخر مجموعة وضغطت على الزر الثامن عشر، لكنه لم يضئ من المرة الأولى،فحاولت مرة أخرى فأضاء ثم رأيت كأنني خارجة من المبنى في الشارع، وكنت أقول فينفسي: إن تصميم الشارع الخارجي هو نفسه في جميع الطوابق؛ للتسهيل على الناس، وكانكل طابق له شارع منفصل مؤدٍ إليه، وكان الموقع على قمة جبل، واستيقظت قبل آذانالفجر مباشرة، فما التفسير؟
أنا متزوجة، وأكمل دراستي العليا، وحالياً أشعربأنني مقصرة في دروسي، كما أود الحصول على وظيفة ذات دخل جيد؛ لأنني انقطعت فترةدراستي عن العمل.
نوفالمنام يحمل بين طياته مناسبة سعيدة، وخيرا كبيرا لك،وهذه هي مناسبة الحوار وأسراره التي تمت بينكن في العزاء، لكن ما هي هذه المناسبةالسعيدة؟ فالله أعلم.

رأيت الرسول -عليه الصلاةوالسلام- في المنام يأمرني بإقامة صلاة العصر في المسجد، فذهبت وفي المسجد وجدترجلاً خبيثاً أزعجني، فتخلصت منه، وصليت أنا وأبي وأختي، فماالتفسير؟
إنصاف
رؤيا النبي -صلى الله عليه وسلم- بشرى بكل المقاييس، وخير فيكل شيء وتيسير للأمور وتفريج للكروب، ورزق فيه بركة، وكون النبي صلى الله عليه وسلميأمرك بصلاة معناه أن الله سيبعد عنك عسراً ويجعله يسراً، وهذا الرجل الذي وجدته فيالمسجد، وتخلصت منه رمز بأن الله نصرك على إنسان ماكر وخبيث وحاقد ولئيم، وصلاتكأنت وأبيك وأختك معناها أنك ستعيشين في أمن وأمان بين أهلك وأسرتك، والله أعلم.



رأيت أناسا لا أعرفهم يحملونالكعبة، بعد ذلك أخبروني في المنزل بأن عمي المتوفى نقلوه من قبره إلى قبر في حديقةالمنزل، فذهبت عند القبر، وقرأت سورة الإخلاص 3 مرات، ورفعت صوتي بالدعاء له، وأنيجعل الله ثواب قراءتي لعمي، فجأة وقع شيء صغير يلمع مثل الجوهرة في القبر، فماالتفسير؟
أ.ثالكعبة إذا حملت في المنام على الأعناق فهي راحة وسعادة لمن رأىالمنام وعلامة الرزق والشرف وعلامة الصحة والعافية، أما نقل المتوفى من قبر إلى قبرفمعناه تغيير الأمور من حال إلى حال أحسن وأفضل، وقراءة سورة الإخلاص 3 مرات دليلعلى وضوح الأمر للخير والبشرى، والدعاء في المنام للميت سيصل إن شاء الله، والثوابثبت لعمك، والله أعلم.



حلمت يوماً أنني كنت أود السفرمع عائلتي، وبينما نحن مسافرون إلى مدينة فاس فوجئنا بتواجدنا في مصر، وبالضبطبالأهرامات فأعجبني الجو والمناظر، فما التفسير؟ح.رمن رأى نفسه بمصر سواءأكان بالأهرامات أم بغيرها من مناطق مصر فسيعيش في أمن وأمان مصداقاً لقوله تعالى: {ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين} والله أعلم.

حلمت يوماً أنني كنت أود السفرمع عائلتي، وبينما نحن مسافرون إلى مدينة فاس فوجئنا بتواجدنا في مصر، وبالضبطبالأهرامات فأعجبني الجو والمناظر، فما التفسير؟
ح.ر
من رأى نفسه بمصر سواءأكان بالأهرامات أم بغيرها من مناطق مصر فسيعيش في أمن وأمان مصداقاً لقوله تعالى: {ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين} والله أعلم.

حلمت أن ضرسي السفلي الأمامييهتز، ولكن لم يسقط، وكان يؤلمني قليلاً- فما التفسير؟ك.ىاهتزاز الضرسالسفلي الأمامي في الرؤيا يفسر على عدم الاستقرار في حياتك في أمر من الأمور، أسالالله جل وعلا لك التثبيت وصلاح الحال



دائماً أرى نفسي آكل وحدي،وعندما يأتي الناس إليَّ أرفض أن أعطيهم شيئا، فما التفسير؟شوقي صلاح الدين- الأردن



هذا المنام فيه الأنانية وحب النفس والهوى؛ لأنك تحب التملك، ولا تحبلغيرك ما تحب لنفسك فاقرأ هذه القصة، والتي تُقص على الصغار؛ ليتعلموا منها أنالاتحاد يزيد المحبة بين الناس، ويقلب العداوة إلى محبة فيشبوا وقد تعلموا الأسسالتي تبني المجتمعات ولا تهدمها، وتعلَّم منها أن الاتحاد والتعاون في كل شيء جميلويزيد الأصدقاء:
كان هناك أربعة أصدقاء: أرنب وسلحفاة وديك وزرافة، وقف الأرنبوالسلحفاة والديك والزرافة أمام شجرة التفاح، فرأوا تفاحة تتدلى من أحدالأغصان.
فقال الأرنب: هذه التفاحة لي وحدي.
فقالت له الزرافة في سخرية: إنها من حقي، أنا أطول منك، وأستطيع أن أقطفها، انظروا ماذا سأفعل ؟ومدتالزرافة رقبتها الطويلة؛ لكي تقطف التفاحة، لكنها فشلت في قطفها؛ فقد كان غصنالتفاحة عالياً جداً.
فقال الديك: أنا سوف أقفز وأطير بجناحي وآتي بها.
فقفزالديك: ولكنه فشل في الحصول عليها.
انسحبت السلحفاة وهي تقول: سوف أحصل عليهابأي طريقة، فنادى عليها الديك والزرافة والأرنب، وقالوا: هيا بنا نذهب جميعاً إلىحكيم الصحراء (الجمل)؛ لنحكي له ونأخذ رأيه.
وبعد أن استمع الجمل إلى المشكلة هزرقبته، وقال لهم: إن الاتحاد قوة، وبالتعاون تبلغون الآمال، فإذا تعاونتم واشتركتمأصبحتم يداً واحدة وانتهت الصعاب، وبلغتم ما ترجونه جميعاً بأسهل طريقة، فقالواجميعاً: وماذا نفعل كي نحصل على التفاحة؟فقال لهم الجمل: سآتي معكم، ولنرجميعاً فائدة التعاون.
فقالوا جميعاً: هيا بنا.
وساروا جميعاً حتى وصلوا إلىشجرة التفاح، ثم قال الجمل للزرافة: قفي أنت تحت شجرة التفاح، ولتصعد السلحفاة فوقرأسك ويقف الأرنب على ظهر السلحفاة، ويصعد الديك فوق ظهر الأرنب، ففعلوا كما أشارعليهم الجمل، وآخذ الديك التفاحة ثم أعطاها للجمل فقسمها بين الأربعة، فأكلواوسعدوا جميعاً.


رأيت أني آكل من شجرة الزقوممرتين، فما التفسير؟
علي - اليمناتق الله أخي الكريم في الحلال والحرام؛لأن الواضح من الرؤيا أنك تأكل كثيراً من الحرام وترتع فيه، وكذلك تنغمس فيهانغماساً؛ فاتق الله قبل أن يأتي يوم القيامة {يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتىالله بقلب سليم}، وأذكرك بقول الشافعي:
يا راقد الليل مسروراً بأولـه إنالحوادث قد يطرقن أسحاراأفنى القرون التي كانت منعمة كُّر الجديدين إقبالاًوإدبــــــاراكم قد أبادت صروف الدهر من ملك قد كان في الدهر نفاعاًوضراراًيا من يعانق دنيا لا بقاء لها يمسي ويصبح في دنياه سفاراهلا تركتلذي الدنيا معانقة حتى تعانق في الفردوس أبكاراإن كنت تبغي جنان الخلد تسكنهافينبغي لك ألا تأمن النـــــــــــار




أنا مسؤول في مكان كبير، وليراتب كبير وأموال كثيرة، وأرى دائماً في المنام أن الناس الذين يعملون معي في شركتييضربونني على ظهري، وعلى رأسي؛ حتى أنني رأيت في يوم من الأيام أنهم يجلدونني، فماالتفسير؟
سميح أبو الزوقالحلم يوضح الظلم الذي يعانيه الناس منك ومن بخلكوشحك وظلمك، وأنك غير عادل بالمرة، تأكل وحدك وتشرب وحدك، ولا تحب الخير لأحد، فاتقالله في مرؤوسيك، وأذكرك بمثال بسيط يكون عظة وعبرة في حياتك تنشر به العدل والرحمةفي الأرض:
لما رجع عمر-رضي الله عنه- من الشام إلى المدينة، انفرد عن الناسليتعرف أخبار رعيته، فمر بعجوز في خبائها فقصدها، فقالت:
يا هذا ما فعل عمر؟قال: قد أقبل من الشام سالماً.
فقالت: لا جزاه الله عني خيراً.
قال: ولمَ؟قالت: لأنه – والله- ما نالني من عطائه منذ ولي أمر المؤمنين دينار، ولادرهم!
فقال: وما يدري عمر بحالك، وأنت في هذا الوضع؟!
فقالت: سبحان الله! والله ما ظننت أن أحداً يلي على الناس، ولا يدري ما بين مشرقها ومغربها!
فبكىعمر- رضى الله عنه- وقال:
وا عمراه! كل أحد أفقه منك حتى العجائز يا عمر! ثم قاللها: يا أمة الله بكم تبيعينني ظلامتك من عمر؟! فإني أرحمه من النار!
فقالت : لاتهزأ بنا – يرحمك الله!
فقال: لست بهزاء، فلم يزل بها حتى اشترى منها ظلامتهابخمسة وعشرين ديناراً، فبينما هو كذلك إذ أقبل علي بن أبي طالب، وابن مسعود- رضىالله عنهما- فقالا:
السلام عليك يا أمير المؤمنين، فوضعت العجوز يدها على رأسهاوقالت:
وأ سوأتاه! شتمت أمير المؤمنين في وجهه!
فقال لها عمر –رضي الله عنه- لا بأس عليك رحمك الله! ثم طلب رقعة يكتب فيها، فلم يجد، فقطع قطعة من مرقعته، وكتبفيها:
بسم الله الرحمن الرحيمهذا ما اشترى عمر من فلانة ظلامتها، منذ وليإلى يوم كذا وكذا بخمسة وعشرين ديناراً؛ فما تدعي عند وقوفه في المحشر بين يدي اللهتعالى، شهد على ذلك: على بن أبي طالب وابن مسعود.
ثم دفع الكتاب إلى ولده وقال: إذا أنا مت فاجعله في كفني ألقى به ربي.




رأيت نفسي أنني أؤذن ولا يسمعنيأحد، وأخيرا سمعني الناس، وجاءوا إلى المسجد، فما التفسير؟ مع العلم أنني داعية. فما التفسير؟
عبد الله – اليمن
المنام يوصيك بأن تكون رحيماً بالناس من منطلققوله تعالى: {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}.




هل عمر بن الخطاب فسر في الرؤىوالأحلام أم لا؟
عبد الخالقنعم فسر عمر بن الخطاب وكان له تفسيرات عديدةنذكر منها على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر:
يروى أن عمر بن الخطاب- رضىالله عنه– ولَّى قاضياً في الشام فسافر يوماً عن مكة، فرأى كأن الشمس والقمريتقاتلان والكواكب بعضها مع الشمس، وبعضها مع القمر، وأنه صار كوكباً فعاد ليقصرؤيته على عمر –رضي الله عنه- فلما أقبل عليه قال: لم عدت من طريقك؟ قال: رأيت رؤياوعدت لأقصها على أمير المؤمنين، فقال له عمر: -رضي الله عنه- ماذا رأيت؟ فقص عليهما رآه على صفته، فقال له عمر –رضي الله عنه- لما رأيت أنك كنت كوكباً، فرأيت نفسكمع الشمس أو مع القمر؟ قال: مع القمر.
قال عمر: انطلق ولا تعمل لي عملا أبداً،فلما خرج من عنده قال عمر –رضي الله عنه- لأصحابه: إن صحت رؤياه يكون خارجاً مع منليس له ظفر علينا، فلما كانت وقعة صفين قتل الرجل مع أهل الشام.
قال الدكتورأحمد فريد: استدل عمر –رضى الله عنه- بدلالة من الكتاب وهي قول الله عز وجل: {وجعلنا الليل والنهار آيتين فمحونا آية الليل وجعلنا آية النهار مبصرة}.



حلمت أنني وشاب أعرفه معا وقدرآنا أخي ولم يقل شيئا، وكنا في غرفة صغيرة وضيقة، وبجانبها دورات مياه، وكان بداخلدورة المياه صديقتي، وكان فقط على جسمها منشفة، وكانت تمشط شعرها، ثم نظرت إلينا،وقالت هذي من أحلى اللحظات أن تكونا هنا معا. أرجو تفسير الحلم.
ع.ل
الحلمفيه إشارة واضحة بالسترة من الله عز وجل من الفضيحة، فأدعو الله عز وجل أن يهيئ لكأسباب النجاة، وكون صديقتك تشير لك بالاستحمام معناها المبادرة بالتوبة والإنابةوالاستغفار؛ لقول الله –تعالى-: {قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا منرحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم}، والله أعلم.



حلمت أنني وزوجي في بيت يشبه ماأعيش فيه الحين، لكن كان غير نظيف وبه قذارة، وفيه حفرة تخرج منها فئران سوداء،ومخيفة جداً بجميع أحجامها، وأنا وزوجي ننظر ونحن مستغربان. فما التفسير؟
وفاءسعادة- مكةما رأيته في المنام من قذارة بالبيت دليل السلوك السيئ في المعاملة،وكذلك قلة الطاعة مع الله عز وجل، والبعد عن الزكاة، ولا تؤدى كما يجب، فالله يقولتعالى: {والذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقونها في سبيل الله فبشرهم بعذاب أليميوم يحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم هذا ما كنزتم لأنفسكمفذوقوا ما كنتم تكنزون}، أما بالنسبة للفئران فهي ترمز لأهل فسق وفجور، فاحذروهم؛لأنهم لا يدلون إلا على المعصية، والله أعلم.

حلمت أني فوق جبل شاهق أبيض، فيهثلوج وأحاول أن أصيد الصقر، وصعد الجبل رجل طويل أبيض كأنه إماراتي ويلبس ثوبا ناصعالبياض ولحيته سوداء، وأخذ الصقر يقول: إنه مكلمه ثم رأيت زوجي يصعد الجبل، ويكلمهورأيت خنفساء سوداء كبيرة لدغتني في يدي، فخفت فصرت أجرح يدي بالسكين؛ حتى نزل دمثم سائل قريب من الصفار، وقلت الحمد لله خرج السم، وكان حولي أناس ولم يتضحوا لي فيالحلم، وأنا الآن في مشاكل مع زوجي وعند أهلي. أرجو التفسير.
أم عبدالعزيز
الحلم يتحدث عن أحوالك مع زوجك، فهو يوصيك بالصبر وأن ترضي بما قسم اللهلك، وعالجي أمورك بنفسك من دون تدخل الآخرين؛ لأن في الغالب تدخل الآخرين يفسد ولايصلح. والله أعلم.


حلمت أني كنت بالمستشفى، وكانمعي رجل يحبني، وآخر كان يحبني. فما التفسير؟
ح. ك
من رأى أنه بالمستشفى فهوفي صحة وعافية في بدنه، وكونك تجدين رجلاً يحبك فهذا دليل الألفة؛ لأنك تحبينوتألفين الناس، فمن حسن أخلاقك وصدق معاملتك مع الناس شاهدت هذا المنام، واللهأعلم.



حلمت أنني وزوجتي على السرير،ودخلت الخادمة، وزوجتي كانت تمسك بحبل مربوط به نعامة تطير. أرجوالتفسير.
يوسُفمن رأى نفسه هو وزوجته على السرير في المنام فهذا دليل السترةلك ولها، أما كون الزوجة تمسك بالحبل فهذا دليل الشرف والعفة والأمانة وإخلاصالزوجة، والنعامة دليل الخير بينكما وزيادة المال والله أعلم.
(أنا فتاة غير متزوجة)، حلمت أنيقد أنجبت صبياً، وكان الصبي جميلا وسألتني أختي الكبرى عن اسمه، فقلت لها أحمد،وجميع أخواتي وأولادهن موجودون، ووالدتي والجميع سعيد بهذا المولود.
حلمت أيضاأني أجلس مع أمي وأخواتي، وكان يجلس بجانبي ابن عمتي، وكنت أنا كاشفة عن وجهي وتكررهذا الحلم مرتين. أرجو التفسير.
لميس
المنام يشير إلى أنك ستخطبين قريباً؛لأن كشف الوجه بالمنام دليل الرؤيا الشرعية، وهذا سيكون في صحبة الأهل، وسيكونزواجك مباركاً وستنجبين ولداً، وستحمدين الله على هذه النعمة التي سيمنُّ الله بهاعليك والله أعلم.

حلمت مرتين بثعابين بغرفتيوحشرات صغيرة، لونها بني فاتح، وأنا أطلع من الغرفة وأسدها من كل جهة، أرجوالتفسير.
دينا- مكة
الواضح في منامك أن حسَّادك من أقاربك كثيرون، ومن أقربالناس إليك، والدليل على ذلك أن الثعابين كانت في الغرفة، وأما بالنسبة للحشراتالتي رأيتها فهي كلام بذيء؛ يخرج من أهل الحقد والضلالة في حقك، وهم من أقرب الناسإليك، ولكن لكرم الله عز وجل عليك أنت تحاولين أن تبعدي عن نفسك الكلام والقيلوالقال وكثرة السؤال، والله أعلم.

حلمت أمي أن خالي في صحة جيدةوشواربه كثيفة، وخالي في هذه الأيام مريض جدًا وهو في المستشفى، فماالتفسير؟
سعدى- الجزائرالمنام يوصيك بالدعاء لخالك المريض عسى الله أن يشفيهمن مرضه، وأدعو الله عز وجل له بالشفاء العاجل، والله أعلم.


حلمت أن خالي يعطيني برطمان عسلمملوءا، وقال لي: أعطي البرطمان لياسر عندما يحضر من السفر -للعلم أنا فتاة- أرجوالتفسير.
أزهار إسماعيلالعسل في المنام دليل الصحة والعافية والبركة فيالعمر، وزيادة المال والقوة في الحياة، والأمور ستكون على أحسن ما يكون في كل شيء،والله أعلم.

زوجة أخي الصغير حلمت أن أخيالكبير يوجد في بيته ذهب كثير، وقد جمعنا عنده في البيت، وكان يوزع على كل واحد منإخوته قطعتيْ ذهب. فما التفسير؟أشجان عبد الخالقإذا اجتمع الأهل والأسرة فيالمنام، وجلسوا جميعاً لتوزيع الذهب، والكل أخذ فهذا معناه أن التركة ستوزع على كلأفراد الأسرة، والكل سيأخذ منها على حسب نصيبه في التركة، كما جاءت في سورة النساءبما فرض الله، والله أعلم.

حلمت أنني في بيت الله الحراموحدي أصلي ركعتين في مقام إبراهيم -عليه السلام- من دون الفريضة، وعند التسليم كانأذان الفجر في الحرم، وبدأت بعدها أفواج الناس تدخل الحرم من كل صوب، واستيقظت علىهذا المنظر.
س.ومن صلى ركعتين وحده في البيت الحرام، فهذا دليل كبير علىفعل الخيرات وترك المنكرات، والصلاة عند مقام إبراهيم قضاء للمصالح وتيسيرها، ودخولالناس أفواجًا بعد ذلك في المسجد الحرام دليل على زيادة الرزق والخير، ويزداد الخيركلما كانت صلاة الفجر، ففيها الخير والبركة.. والله أعلم.

حلمت بقملة كبيرة أخرجتها منرأسي وقتلتها.. فما التفسير؟
ك.ي
إذا أزيل القمل من الرأس، أو ما شابه ذلك منبقية الحشرات ففيه إشارة بزوال الهموم والنكد والضيق.. والله أعلم.



رأيت أني أجهز ابنتي وعمرها عشرسنوات للذهاب للحج، وكنت ألبسها عباءة وحجابا لونهما وردي.. فما التفسير؟
سماقاسمالمنام يوضح أن ابنتك ستكون سعيدة في حياتها، وستتزوج رجلا صالحًا فيالدين والدنيا، ويأخذها إلى طريق الجنة.. والله أعلم.



رأيت أني أذهب لصلاة عيد الأضحىمع أمي وأختي، وكان هذا ليلا، ولم يكن هناك مسجد، بل كان في سوق شعبي، وفي الحقيقةفي نفس المدينة التي أسكن فيها، وأمي كانت ترتدي ثوبا أخضر، وكنت سعيدة جدًا؛ لأنيصليت صلاة عيد الفطر معهن، وسأصلي صلاة عيد الأضحى، ثم توجهت لباب المسجد (السوق)،وكان أبيض وكبيرا جدًا، ومكتوبا عليه (الغالية)، ودفعته وأنا سعيدة ودخلت.. فماالتفسير؟
ك.ر.أالمنام يوضح أن من صلى صلاة العيد، وخاصة الأضحى فهو مناسبةسعيدة، ولكن المشكلة تكمن فيمن يصليها ليلا، فهو دليل على أنها مناسبة سعيدة، لكنفيها بعض المشاكل والتعب. أسال الله عز وجل الفرج.. والله أعلم.
لي صديقة أنا على خلاف معها،أهدتني في المنام طقم حلي (أقراط وقلادة).. فما التفسير؟س.عهذه الصديقةالتي أهدتك طقم الحلي في المنام يقع الأذى منها لك، وتكلمت عنك بسوء، وأصابك منهاهم وغم ونكد وضيق، أسأل الله الفرج لك والهداية لها.. والله أعلم.

حلمت أنني ذهبت لأسلم على أبناءعمي كأننا في يوم عيد، فرأيت بنت عمي تقول لابنة عمي الأخرى: علامَ نحسدها؟ زوجهاليس جميلا، وكأنهما يتكلمان عنيِّ، ثم خرجت ورأيت رجلا طويلا أبيض، هو تاجر، وكأنهابن عمي، ويقول لي سلمي عليّ فقلت: أنا لست أختك إنما أختك أختي، وكأنه مد يده ولمأمد يدي له، وكنت أنتظر زوجي؛ ليأخذني وتأخر عليّ فطلبت من ابن عمي أن يوصلني لبيتأهلي، ثم ركبت معه بسرعة، وكان بداخل سيارته أنوار كثيرة، وذهبت إلى شارع فيه أسواقخضار وفواكه، ثم فتحت يدي فإذا بها نصف هللة فرآها ابن عمي، فقال لي: كم تريدين منالمال؟ فقلت ألف ريال، فرأيته يخرجها من جيبه.. فما التفسير؟
هالة سعدالمنامفيه وصية بصلة الرحم والأهل والأقارب، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: «صل منقطعك وأعط من حرمك واعف عمن ظلمك»، وقال في حديث آخر «لا يدخل الجنة قاطع» أي قاطعرحم.. والله أعلم.




رأيت في المنام أن رقما اتصل علىجوالي، لكن لا أذكر منه سوى 2828.. فما التفسير؟
ق.هـ
المنام فيه إشارة إلىأن رقم «2» معناه النصرة والفوز، ورقم «8» هو رفعة وعلو في المكانة؛ لقوله تعالى {ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية}».. والله أعلم.





رأيت في المنام كأن في بيتنا مناسبة أو عيد، وكلنامتزينون، وفجأة خرجنا أنا وإخوتي نتمشى في حوشنا، وكان مسجد أمام بيتنا، وكان بهخطبة، وكان القمر بجوار المسجد، وكان بدرًا مكتملا، وكنت أرى فيه صورة الناس، وهميستمعون للخطبة، وبعد ذلك دخلنا البيت، ولما دخلت المجلس وجدت بنتا صغيرة جميلةوبيضاء نائمة، وقيل لي هذه ابنة أخيك ملاك، وللعلم ليس لأحد من إخوتي بنت اسمهاملاك.. فما التفسير؟
عزّ.صالمنام فيه إشارة إلى مناسبة سعيدة ستكون لكم فيمنزلكم، والمسجد خير وبركة، ويأتي الناس من كل مكان لهذه المناسبة السعيدة. وهذهالبنت هي دنيا على مختلف أنواعها..

أحلم دومًا بأن هناك من يلاحقني،ويريد أن يمسك بي، وأنا أركض بسرعة، لكنه سرعان ما يمسك بي، ويقول: أنتِ لي ولنتبعدي عني، وأوافق عليه في نفسي وأرضى به، ثم أجد نفسي معه وأذهب. فماالتفسير؟
سماحة
المنام يشير إلى أنك ستخطبين وتتزوجين، وهناك من يسأل عنكِويبحث ويتحرى السؤال من أجل أن تكوني له زوجة، ويكون هناك توفيق.. والله أعلم
حلمت أني مع رجل وبعدها أصابنينزيف، وكان الدم بنيا شفافا، وكنت خائفة وأقول: أنا أموت.. فماالتفسير؟
هديلفي هذا الحلم انتصار على العدو وقهره ودحره في قعر داره، ويكونهذا العدو عبرة لغيره.. والله أعلم.

أمي تبلغ من العمر 47 عاما، حلمتأنها كانت حاملا، وأنجبت طفلا جميلا اسمه معتز، وهو يشبه أخي الأكبر -عمره 18 سنة- وقد كبر وكان يحبني جدًا ويشبهني. فما التفسير؟
حمْد.عحمل أمك في المنام خيرمحمول إليها، ويكون هذا الخير كثيرًا على قدر السن الذي رأيته، وعندما يكون مثلكم،فالخير لكم أنتم في منزلكم وتستفيدون من أمكم.. والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saratek
Admin
Admin


عدد المساهمات: 878
تاريخ التسجيل: 17/07/2011
العمر: 26
المزاج: الحمد الله

مُساهمةموضوع: رد: سلسله تفسير الاحلام للشيخ سيد حمدى   الأربعاء 20 يوليو - 22:02

بسم الله ماشاء الله الله اكبر اية المجهود الرائع داااااااا

بجد تسلم ايديكى والله


حين تنكســـر...لن يرممك ســوى نفسك...و حيــن تنهـــزم...لــن ينصرك سوى إرادتك...فقدرتك على الوقــوف مــرة أخـــرى...لا يملكهــا ســـواك...فكــن أقـــوى من تلك الهموم ...ومهما حدث لك لا تبــكي ولكن إبتسم...و دع الــدنيـا تبــكي من جبــــروت إبتســـامتك





s a b r e e n






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yourdreem.ahlamuntada.com
(_لسه فى حياة _)
عضوة
عضوة


عدد المساهمات: 847
تاريخ التسجيل: 22/07/2011
المزاج: الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: سلسله تفسير الاحلام للشيخ سيد حمدى   الجمعة 19 أغسطس - 0:32

جزاكى الله كل خير ده من منتدى فتكات وانا كنت عمله فى فتكات بس يلا مسامح كريم لو انتى اخذتى من عضوة sh+eانا كنت باسم ده هناك

الف شكرك ليكى ياقمر
يارب يرحمك ياشيخ شيد حمدى يدخلك الجنه يارب




ربــي أنت القريــب و الصاحـــب والحبيــب أنت المجـيب و الحاكــم والطبيــــب انت وحـدك أعلــم بـما يحمله قلبي .

.....وبـمـا تخفيه جوارحــى .....................♥

ربـــــ♥ــــي ارحـم ضعفـي وقلــة حيلتــــــي اسعــد قلبــي وفــرج همـــــــي واصـرف عـن ذهنـي ما يقلقنــي و يعكـــر صفــــــو يومـــــى

♥ ربـــــ♥ــــي ابدل حب الدنيا فـى قلبــى بحبـــك¨

و أوقـف عمرى على سجـدة لوجهك اللهم أمين..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلسله تفسير الاحلام للشيخ سيد حمدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماما نجية لتفسير الاحلام  ::  :: -